صولة أمنية تطيح بـ8 متهمين بالارهاب والاتجار بالبشر والمخدرات في 3 محافظات

صولة أمنية تطيح بـ8 متهمين بالارهاب والاتجار بالبشر والمخدرات في 3 محافظات

السابعة – بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، القاء القبض على ٨ مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب والاتجار بالبشر والمخدرات في محافظات بغداد والنجف والديوانية.

وقال إعلام الخلية، إن “الاستخبارات والامن القت القبض على ٨ مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب والاتجار بالبشر والمخدرات في محافظات بغداد والنجف والديوانية”، وفق البيان الذي تلقته السابعة. 

ووضح، أن “من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة لقاطع المسؤولية وبواجبين منفصلين، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب والاتجار بالبشر، صادرة بحقهم مذكرات قضائية وفق المادتين ١/٤ارهاب، ٢٣٤ من قانون العقوبات”.

وبين البيان أنه “تم القبض عليهم في منطقتي الزعفرانية والكفاح ببغداد بالتعاون مع فوج طوارئ بغداد الخامس ومكتب مكافحة الاتجار بالبشر”. مؤكدا، أنه “تم تسليم المتهمين الى جهة الطلب أصوليًا”.

وأضاف، أنه “في سياق منفصل وبجهد استخباري دقيق وبعد استحصال الموافقات القضائية استطاعت مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية وبالتنسيق مع شؤون المخدرات من الإطاحة بثلاثة متهمين يمارسون عمليات الترويج وتجارة المواد المخدرة في مركز مدينة الديوانية وبحوزتهم مواد مخدرة مختلفة، صادره بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٢٨مخدرات”،

وأكدت الخلية بحسب البيان الى ، أن “مفارز مديرية استخبارات وامن النجف الاشرف وبالاشتراك مع شعبة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية القت القبض على مطلوبين اثنين للقضاء وفق احكام المادة ٢٨ مخدرات، وذلك من خلال تواجدهما في قضاء النجف”. مشيرة الى أنه “تم تدوين اقوالهما بدائيًا وقضائيا وتسليمهما الى الجهات المختصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *