الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن استئناف العمل في مدينة بسماية

الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن استئناف العمل في مدينة بسماية

السابعة –  بغداد

اعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الاثنين، استئناف العمل بمشروع بسماية السكني.

وذكر بيان للهيئة، تلقته السابعة، أنه “تؤكد الهيئة الوطنية للاستثمار انها تعمل على تذليل المعوقات والاشكالات السابقة امام سير المشاريع الاستثمارية وتشجيع المستثمرين انسجاما مع ما اقره المنهاج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني باصلاح وتبسيط الاجراءات المعمول بها في دوائر الاستثمار ودعم المستثمرين”.

واكد رئيس الهيئة، سالار محمد امين، وفقا للبيان، “خلال استقباله لعدد من المستثمرين واصحاب المشاريع  توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، بالعمل على دعم المستثمرين واستقطاب الاستثمار الداخلي والخارجي للمشاريع ولجميع القطاعات ، والهيئة عازمة على احداث نهضة استثمارية خلال الفترة المقبلة”.

واضاف، أن “هناك العديد من المعوقات والاشكالات نسعى بكل جهودنا لتذليلها ونجحنا خلال الشهر الماضي من ايجاد الحلول لعدد كبير منها ومستمرون بهذا العمل وبوتيرة متصاعدة”، موضحا أن “الهيئة توصلت لعدد من الحلول والمعالجات الممكنة لأبرز العقبات التي كانت تواجه استئناف العمل بمشروع بسماية السكني وذلك من خلال سلسة مباحثات معمقة يومية مع ادارة شركة هانوا وبدعم متواصل من السادة اعضاء لجنة التنمية والاستثمار النيابية”.

واختتم امين حديثه، ان “هدف الهيئة توفير بيئة صحية للاستثمار وتسهيل الاجراءات للمستثمرين وتفعيل النافذة الواحدة في الهيئة بما يوفر على المستثمر الاتصال بسلسلة من الدوائر المعنية بالدولة وما يتبعها من حالات تأخير بسبب الروتين الامر الذي تسعى الهيئة لتجاوزه وبما ينعكس ايجابا على الواقع الاستثماري في العراق “.

وفي الثامن من الشهر الجاري، أعلنت لجنة الاستثمار والتنمية، عن تبنيها للمفاوضات بين الهيئة الوطنية للاستثمار وشركة هنوا الكورية المنفذة لمشروع بسماية السكني.

وقالت اللجنة، إنها “تبنت المفاوضات بين الهيئة الوطنية للاستثمار وشركة هنوا الكورية المنفذة لمشروع بسماية السكني، وافضت للتوصل الى اتفاق يقضي بعودة العمل بمشروع بسماية السكني بعد توقف دام اكثر من سنة”، وفق البيان الذي تلقته السابعة.

وأضافت، أن “المفاوضات استمرت اكثر من شهر، عقدت خلالها اللجنة اجتماعات مع كافة الأطراف، وأجرت زيارات ميدانية الى المشروع تكللت باجتماع عقد اليوم الأربعاء بحضور رئيس وأعضاء لجنة الاستثمار والتنمية والهيئة الوطنية للاستثمار وشركة هانوا الكورية بحضور السفير الكوري لدى بغداد”.

وأكدت اللجنة بحسب البيان، أنها “توصلت الى اتفاق تعود بموجبه الشركة المنفذة لاستئناف العمل بمشروع بسماية السكني، والذي سيساعد بشكل كبير في حل ازمة السكن لمتوسطي ومحدودي الدخل”.

وتابعت، أن “النجاح الذي تحقق اليوم هو ثمرة جهود أعضاء لجنة الاستثمار والتنمية واصرارهم على حل المشاكل العالقة والتي أدت الى توقف المشروع لأكثر من سنتين كاد ان يتسبب بخسائر مالية كبيرة تتحملها الدولة بسبب هذا التوقف والاندثارات في مواقع العمل للأليات والمعامل المجهزة للمشروع إضافة الى تسريح عدد كبير من العاملين وتأخر في تسليم الوحدات السكنية للمواطنين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *