بعد أقل من ساعة.. وزارة الصحة تستجيب لمناشدة مواطن مصاب بالسرطان عبر (بغداد اليوم)

بعد أقل من ساعة.. وزارة الصحة تستجيب لمناشدة مواطن مصاب بالسرطان عبر (بغداد اليوم)

السابعة- بغداد 

بعد أقل من ساعة على نشرها في موقع وكالة السابعة الإخبارية، اليوم الاثنين، استجابت وزارة الصحة لمناشدة مواطن انباري مصاب بمرض السرطان بشأن عرقلة مستشفى القائم بمحافظة الانبار لتقريره الطبي لغرض الاخلاء الى خارج العراق.

وبحسب اتصال ورد إلى مدير وكالة السابعة، أكد المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، أنه “تم تحديد يوم الاربعاء المقبل موعداً لغرض استقبال المواطن سعد محمد خلف الكربولي، لمتابعة تفاصيل حالته المرضية”. 

وفي وقت سابق من اليوم، وجه مواطن من محافظة الانبار، اليوم الاثنين، مناشدة الى رئاسة الوزراء ووزارة الصحة بشأن حالته الصحية وهو مصاب بالسرطان، حيث تتطلب حالته الإخلاء الطبي الى خارج العراق، مؤكدا ان ادارة مستشفى القائم العام في المحافظة رفضت الاستجابة لكتاب رسمي من وزارة الصحة حول حالته الصحية.
وقال المواطن سعد محمد خلف الكربولي من سكنة قضاء القائم، في تسجيل صوتي خص به السابعة، إنه “بعد احالته من قبل وزير الصحة صالح الحسناوي الى اللجان الطبية، قام بجلب كتاب من وزارة الصحة/ مكتب الوزير، موجه الى مستشفى القائم وتحديدا الدكتور اسعد عليوي، يتضمن امر اخلاء طبي ومنحه تقريرا طبيا من احد الاطباء الاختصاص”، مبينا أنه “قام بالاتصال بالمعاون الاداري لمستشفى القائم صادق مجيد وابلغه بحاجته الى فحص رنين وسيأتي بكتاب رسمي له، ولكن حين قدوم الكتاب له ابلغه بعدم التعامل مع كتب وزارة الصحة الواردة الى مستشفى القائم”.
وتابع المواطن: “مستشفى القائم رفضت منحي الكتاب المطلوب للتقرير الطبي، فيما وصفه بأنه “كتاب شخابيط”، ثم قاموا بتوجيهه باستخراج الكتاب من مستشفى الرمادي ليتم الاتصال بمدير إعلام صحة الانبار انس العاني ليقوم بالمطالبة بكتاب من صحة القائم كي يتم تمشية التقرير له من الرمادي”، لافتا الى أن “ذلك حصل رغم كتاب الصحة معنون الى مستشفى القائم ولكنها رفضت التعامل معه “.

واوضح، أن “مستشفى القائم ابلغته بعدم وجود طبيب لكتابة التقرير الطبي ولا يمكن مخاطبة المستشفى لوزارة الصحة”، معتبرا ان “التعامل مع الحالة المرضية من قبل مستشفى القائم اصبح بشكل نفسي ومزاجي”، على حد تعبيره.

واضاف، أن “المسؤول في مستشفى القائم المدعو صادق مجيد قام بالتجاوز عليه شخصيا وقام بالقسم بعدم تنفيذ الكتاب”، مؤكدا أن “المستشفى لاتعمل بالضوابط وتمارس المنة على المراجعين كهذه الحالة”.

وتحدث المواطن، عن عزمه “إقامة دعوى قضائية ضد المستشفى لعدم قيامها بواجباتها الانسانية واعتماد الضوابط”، مشيرا الى أن “هناك شهود على الحادثة داخل المستشفى “.
وتابع المواطن الانباري: “انا ليس لي ذنب، بل مريض بحاجة الى استجابة حكومية وتقرير طبي من مستشفى حكومي في القائم”، مستدركا قوله “لكن مدير الادارة يتكلم بمزاجه مع اوراقي الرسمية التي قدمتها له وهي من وزارة الصحة في بغداد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *