صحيفة كورية: شركة هانوا “مترددة” بشأن العودة لتنفيذ مشروع بسماية

صحيفة كورية: شركة هانوا “مترددة” بشأن العودة لتنفيذ مشروع بسماية

السابعة –  بغداد

كشفت صحيفة كوريا تايمز، اليوم الثلاثاء، عن الموقف الرسمي لمجموعة شركات هانوا المسؤولة عن تنفيذ مشروع مدينة بسماية السكني، من طلب الحكومة العراقية للعودة الى المشروع واكمال تنفيذه بعد انسحابها منها. 

وبينت الصحيفة في تقرير ترجمته السابعة، أن “الشركة الكورية لا تزال مترددة من تنفيذ طلب الحكومة العراقية، على الرغم من استقالة مديرة هيئة الاستثمار السابقة واتخاذ الحكومة لمقاربة اكثر ودية مع الشركة”. 

وأشارت الصحيفة، الى ان “الشركة قد تكون راغبة بإكمال المشروع خصوصا مع الاهتمام الكبير الذي أبداه مديرها التنفيذي كيم سويون”، مستدركة: “ولكنها تحاول الحصول على شروط افضل من المفاوضات التي تجري حاليا من خلال فرض المزيد من اظهار التردد”. 

ونقلت الصحيفة عن احد مسؤولي الشركة، دون ذكر اسمه، قوله إنه “اذا أكملت الحكومة العراقية دفع المستحقات السابقة، فإننا سنحتاج الى بعض الوقت لاعادة كتابة عقد جديد كون السابق قد تم خرقه وانتهى العمل به”، مشيرا الى وجود نية لدى الشركة للعودة الى العراق”. 

يشار إلى أن “الشركة انسحبت من تنفيذ المشروع بعد إعلانها أن السلطات العراقية خرقت عقد العمل المبرم بين الطرفين والبالغة قيمته 10 مليار دولار امريكي، بعد تأخر الدفعات المتفق عليها والتي وصلت مبالغها الى نحو 629 مليون دولار خلال أكتوبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *