اعتقال 9 متهمين بحوزتهم كريستال وحبوب مخدرة في ديالى

اعتقال 9 متهمين بحوزتهم كريستال وحبوب مخدرة في ديالى

السابعة – ديالى

أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، اليوم الجمعة، اعتقال تسعة متهمين بحوزتهم كريستال وحبوب مخدرة في ديالى.

وذكر بيان لوكالة شؤون الشرطة، أن “المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية/ مديرية مكافحة المخدرات تمكنت من اعتقال تسعة متهمين بحوزتهم كريستال وحبوب مخدرة في ديالى”، وفق البيان الذي تلقته السابعة.

وأضاف أنه “بناءً على معلومات إستخبارية واستحصال الموافقات القضائية تمكنت مفارز مديرية مكافحة مخدرات ديالى بعد مقاطعة المعلومات من مطاردة تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات في المحافظة تم إلقاء القبض على 9 متهمين وضبط بحوزتهم على مادة الكريستال المخدرة وحبوب من المؤثرات العقلية”.

واكدالبيان أنه “تم إحالتهم إلى القضاء وفق أحكام المادة 28 و32 مخدرات لينالوا جزاءهم العادل”.

وصباح اليوم، أجرت القوات الامنية صولة أمنية شاملة ضد الآفة الاخطر في العراق، فيما ضبطت كمية من المخدرات وتجار للمواد المخدرة في محافظات بابل والديوانية والنجف والبصرة.

وذكرت مديرية الاستخبارات والأمن في بيان تلقته السابعة، أنه “من خلال كمين محكم، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل، التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن، من إلقاء القبض على أحد تجار المواد المخدرة والمطلوبة للقضاء وفق أحكام المادة 28مخدرات”.

واضافت أنه “جرت العملية بالتنسيق مع شعبة شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في مركز مدينة الحلة، فيما تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية وبالتعاون مع شؤون المخدرات من الإطاحة بأحد تجار السموم المخدرة وبالجرم المشهود في قضاء الحمزة الشرقي بمحافظة الديوانية، وقد ضُبطت بحوزته مواد مخدرة جرت مصادرتها، فيما أُحيل المتهم الى الجهات المعنية”.

وأشارت الى أنه “في السياق ذاته استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الاشرف من القبض على متهم مطلوب للقضاء بتهم تجارة المواد المخدرة، إذ عثر بحوزته على كمية من مادة الكرستال المخدرة وأدوات اخرى تستخدم في التعاطي، وجرى تدوين اقواله بدائيا وقضائيا وايقافه وفق المادة 28مخدرات من قانون العقوبات”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم مادة الكريستال المخدرة في محافظة البصرة.

 وذكرت المديرية في بيان تلقته السابعة، أنه “بعملية نوعية أمنية ومن خلال الحصول على معلومات استخبارية مديرية مكافحة  المخدرات والمؤثرات العقلية في البصرة وبتوجيه من مدير عام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اللواء احمد صالح الزركاني وبأشراف مباشر من مدير مديرية مكافحة مخدرات البصرة العميد ماجد كريم ماهود الشحماني تم القاء القبض على 3 متهمين بتجارة المخدرات في المحافظة وتم ضبط بحوزتهم على من مادة الكريستال المخدرة”.

وأضافت أنه “تم إحالة المتهمين إلى القضاء وفق أحكام المادة القانونية 28  مخدرات لينالوا جزاءهم العادل”.

وفي ذات السياق، تمكن جهاز الامن الوطني، اليوم الجمعة، من الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته أكثر من 4 كغم من الكريستال. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *