مستشار رئيس الوزراء: عدد المشمولين قد يصل إلى 600 ألف أسرة بعد موازنة 2023

مستشار رئيس الوزراء: عدد المشمولين قد يصل إلى 600 ألف أسرة بعد موازنة 2023

بغداد ـ  

أعلنت مستشار رئيس الوزراء سناء الموسوي، اليوم الأحد، ان عدد المشمولين قد يصل إلى 600 ألف أسرة بعد موازنة 2023.

وقالت الموسوي، لوكالة الانباء العراقية ، ان “رئيس الوزراء اكد على زيادة الشمول، اذ كان من المقرر شمول 300 الف اسرة، الا انه من المؤمل ان يصل الشمول الى 600 الف اسرة في موازنة عام 2023″، مشيرة الى ان “الحملة الوطنية تهدف الى تهيئة الاسر الاكثر استحقاقاً ضمن قانون الحماية الاجتماعية لموازنة 2023”.

واوضحت، ان “مليون و600 الف اسرة مسجلة ضمن قاعدة بيانات هيئة الرعاية الاجتماعية ومستمرة باخذ الرواتب”، مؤكدة ان “هناك افكار كثيرة لربط دائرة العمل بقاعدة بيانات الحماية الاجتماعية من اجل الحصول على القروض للشباب العاطلين عن العمل وايجاد فرص لهم”.

واضافت الموسوي، ان “المساعي لتقديم الخدمات والاهتمام بالتعليم والصحة، وتحسين البطاقة التموينية”، منوهة ان “نظام الضمان الصحي سيشمل العوائل التي تأخذ اعانة اجتماعية، بالاضافة الى تطبيق العديد من المقترحات والافكار، لاسيما وان البرنامج الحكومي يؤكد على الاهتمام بالحماية الاجتماعية”.

وتابعت، ان “رؤية رئيس الوزراء التعاقد مع 2000 باحث اجتماعي، الا ان اعدادهم غير كافية”، مبينة ان “الباحثين تم حصرهم في المناطق الاشد فقراً ومن ثم الانتقال لبقية المناطق في محافظات العراق كافة”.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اعلن، انطلاق اكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية.

وقال السوداني في تغريدة له: “على بركة الله نطلق، اليوم، اكبر حملة بحث ضمن شبكة الحماية الاجتماعية التزاماً وتطبيقاً للبرنامج الحكومي الذي يركز على معالجة الفقر كأحد أهم الأولويات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *