أمن كردستان: الإطاحة بمجموعة خططت لتفجير مخيمات في دهوك

أمن كردستان: الإطاحة بمجموعة خططت لتفجير مخيمات في دهوك

 السابعة-بغداد

أعلن مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، اعتقال خلية تابعة لحزب العمال الكردستاني، كانت تخطط لتنفيذ أعمال إرهابية متمثلة بتفجير مخيم للنازحين الإيزيديين.

وقال المجلس في بيان تلقته السابعة، إنه “خلية إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني كانت تراقب العجلات العسكرية والشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية، تم اعتقالها”.

وأضاف أن “مراقبة تلك العجلات كانت بهدف شن أعمال إرهابية، كما أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ تفجيرات في مخيمات شاريا وبيرسفي وكبرتو وشيخان في محافظة دهوك التي يقيم فيها “الأخوات والأخوة الإيزيديون من أهالي قضاء شنكال بعد هجمات إرهابيي داعش، وعدم قدرتهم على العودة إلى ديارهم الأصلية بسبب عدم استتباب الأمن وفرض المجاميع الخارجة عن القانون وحزب العمال الكردستاني نفسها في شنكال”.

وأوضح البيان أن “الخلية الإرهابية كانت تخطط عن طريق العبوات الناسفة لتنفيذ أعمال إرهابية وتفجيرات”، مبيناً أنه “في إطار جهود مجلس أمن إقليم كردستان لحماية أمن المواطنين وإقليم كردستان، تمكنت قوات المجلس في محافظة دهوك بتاريخ 6 كانون الثاني 2023 من اعتقال مجموعة إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني مؤلفة من عنصرين هما هيمن يوسف خضر الملقب بـ”هفال آندوق”، وأحمد شمو سمير كما تم ضبط ثلاث عبوات، إلى جانب اعتقال سائق سيارة أجرة قام بنقل المتفجرات”.

واشار البيان الى انه “نتيجة التحقيقات مع الإرهابيين المعتقلين تبين أن مسؤولاً استخبارياً في حزب العمال الكردستاني يدعى ناجي حجي بدل، الملقب بـروجهات، وجههما بمراقبة العجلات العسكرية والشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية بهدف تنفيذ أعمال إرهابية وتفجيرات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *