وزير الداخلية يتحدث عن خطط لاستبدال المرابطات بدوريات النجدة في بغداد

وزير الداخلية يتحدث عن خطط لاستبدال المرابطات بدوريات النجدة في بغداد

السابعة –  بغداد

كشف وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، عن خطط لسحب جميع المرابط واستبدالها بدوريات النجدة خلال العام الحالي للمحافظة على أمن العاصمة بغداد.

وقال المكتب الاعلامي لوزير الداخلية، تلقته السابعة، ان ” وزير الداخلية عقد اجتماعاً في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية”، مبيناً أن “على الجميع تطبيق الخطط الهادفة في مكافحة الفساد والعمل على إعداد ضباط يتحلون بالمهنية”.

وأكد البيان، على  أن “الخطة المرسومة تقتضي سحب جميع المرابط واستبدالها بدوريات النجدة خلال العام الحالي للمحافظة على أمن العاصمة بإسناد من قبل قوات الشرطة الاتحادية”.

وأضاف البيان، أن “هناك عملاً جاداً لحماية الحدود العراقية بالكامل وعدم السماح لأية جهة بالتجاوز عليها ومنع عمليات التهريب والتسلل”، فضلاً عن “حماية ثروات البلد ومنع التجاوز على المشاريع والمواقع والأنابيب النفطية، وهو واجب يقع على عاتق وزارة الداخلية”، موجهاً “ببناء قوة أمنية مشتركة من العناصر الاستخبارية لمنع عمليات التهريب”.

واشار الى أن “الأوامر واضحة في إلقاء القبض على أي شخص يحاول المساس بأمن الدولة او يحاول الاعتداء على المال العام أو الخاص بأن يأخذ رجل الشرطة دوره الحقيقي في الوقوف مع المواطن واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي شخص يحاول تعكير صفو الأمن”.

وشدد الوزير بحسب البيان، على “قوات الشرطة الاتحادية أن تكون عين الأمن الساهرة في سبيل الحفاظ على أمن البلاد”k

وأشاد “بالجهود الكبيرة التي تبذلها هذه القوات في تعزيز الأمن والاستقرار، مقدماً شكره وتقديره للأبطال في الشرطة الاتحادية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *