التجارة تطلق مبادرة تخص الموسم التسويقي للحنطة

التجارة تطلق مبادرة تخص الموسم التسويقي للحنطة

السابعة- بغداد

أعلن وزير التجارة، أثير الغريري، عن اطلاق مبادرة لتقيم عمل واداء المواقع والمراكز التسويقية خلال موسم تسويق الحنطة لعام 2023 وفق آليات تراعي فيها حجم التسويق والكميات المسوقة والمساحات الخزنية وغيرها.

وذكر بيان للوزارة تلقته السابعة نسخة منه، ان “الوزير الغريري ألتقى صباح اليوم الاربعاء الملاكات المتقدمة في الوزارة لمناقشة عدد من الملفات المهمة المتعلقة باستكمال اجراءات اتمتة البطاقة التموينية من الامور الفنية واللوجستية وتهيئة البيانات بعد ايقاف عمليات النقل والشطر والاضافة للعوائل في عموم المحافظات للشروع ببرنامج البطاقة الالكترونية”.

وأكد الغريري على “ضرورة العمل بخطوات عملية على مختلف الاتجاهات للمضي في المشاريع والبرامج المعدة والتي تسعى الوزارة بانجازها للارتقاء بمستوى الخدمات وتعزيز الاداء”.

ولفت البيان الى ان أهم الملفات التي تناولها الاجتماع واتخذت التوجيهات بشأنها، هي، “الموسم التسويقي والكميات المسوقة والسقف الزمني لمباشرة محافظات الوسط والغربية واقليم كردستان بتسويق كميات الحنطة، وامكانية عرض استثمار بناء الصوامع ضمن الخطط الاستتراتيجية على المدى البعيد والجدوى الاقتصادية”.

وأشار الى “إطلاق مبادرة تقييم اداء المواقع المتميزة في الموسم التسويقي للحنطة الحالي، واستكمال الامور الفنية واللوجستية لمشروع أتمتة البطاقة التموينية مع تحديد موعد الشروع للمباشرة في تحديث البيانات وطبع البطاقة التموينية في محافظة المثنى ونسب انجاز الاتمتة في دهوك”.

ولفت البيان الى “مشروع اسكان موظفي وزارة التجارة والخطوات والاجراءات المتخذة في هذا الجانب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *