خلال موسم التسويق.. “حظر تجول” للحنطة بالكامل بين المحافظات – عاجل

خلال موسم التسويق.. “حظر تجول” للحنطة بالكامل بين المحافظات – عاجل

السابعة- بغداد

اكد الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، اليوم الاحد، وضع آليات صارمة لعمليات تسويق الحنطة من ضمنها اصدار قرار بمنع دخول وخروج الحنطة من و إلى المحافظة.

وقال رئيس الاتحاد المحلي في ديالى رعد مغامس التميمي في حديث للسابعة، إن “اللجنة المركزية المشرفة على خطة الحصاد في ديالى قررت في اجتماعها الاستثنائي ظهر اليوم اصدار قرار بمنع دخول وخروج الحنطة من وإلى المحافظة عبر اي سيطرة مع المحافظات المجاورة وبدون استثناء”.

واضاف، أن “القرار رفع الى قيادة عمليات ديالى باعتبارها المسؤول المباشر عن امن المحافظة وتطبيق القرارات من اجل تعميمه على كافة السيطرات والمداخل البرية”.

واشار الى ان “القرار سيبقى ساري المفعول طيلة موسم الحصاد ويأتي لمنع انتقال اي حنطة من خارج ديالى الى منافذ التسويق”، مؤكدا بأن “موسم الحصاد بدأ وتم وضع عدة آليات من اجل تطبيقه بمرونة عالية وفق رؤية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي اسهم في تسريع وتيرة دفع المستحقات المالية”.

وسبق ان وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمنع تنقل الحنطة بين المحافظات، لغرض منع  اي عمليات تهريب او ادخال الحنطة من خارج العراق وبيعها الى الحكومة بالاسعار المدعومة على إنها “حنطة عراقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *