المنافذ تناقش متطلبات الزيارة الأربعينية وتصوّت على عدد من الفقرات

المنافذ تناقش متطلبات الزيارة الأربعينية وتصوّت على عدد من الفقرات

السابعة – بغداد 

ناقشت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، متطلبات الزيارة الاربعينية، فيما صوتت على عدد من الفقرات.

وذكر بيان للهيأة تلقته السابعة أن ” مجلس هيأة المنافذ الحدودية عقد اجتماعه الرابع للعام ٢٠٢٣ برئاسة رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي بحضور اعضاء المجلس”. 

وأوضح انه “تم مناقشة جدول الاعمال والتصويت على العديد من الفقرات ومنها الاتي:

1- مناقشة احتياجات ومتطلبات الزيارة الأربعينية بالتنسيق مع المحافظات من اجل توفير الدعم المطلوب لضمان نجاح الزيارة وفق الخطة الحكومية المرسومة من خلال بذل كافة الجهود والامكانيات لتسهيل دخول وخروج الزائرين وتهيأت المواكب الحسينية بالصورة التي تليق بخصوصية ومكانة هذه المناسبة الدينية. 

2 ـ ناقش المجلس آلية إجلاء الحاويات المتكدسة التي تجاوزت المدة القانونية على بقائها في المنافذ الحدودية وخاصه المنافذ البحرية الموانئ بسبب عدم مراجعة الجهات المستوردة لتخليصها أصوليا. حيث تم الاتفاق على مضاعفة الجهود المبذولة من قبل المراكز الجمركية وجميع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية لتطبيق توصيات المجلس الوزاري للاقتصاد التي وضعت ضوابط لدخول المواد المعفاة وحددت اليه لإخلاء الحاويات الحكومية المتكدسة. 

3 ـ قرر المجلس مفاتحة كافة الوزارات والجهات الغير مرتبطة بوزارة المعنية في تنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة الامر الديواني ٦٢ لسنة 2023 لبيان المتحقق منها ولضمان تنفيذها مع الاخذ بالملاحظات التي قدمها الاعضاء والتي يرومون اضافتها على التوصيات الصادرة. 

4 ـ تكليف مدير عام دائرة السيطرة في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية لحل كافة الاشكالات مع الشركات الفاحصة لضمان انسيابية العمل في كافة الحدودية لتسهيل انسيابية العمل حركة التبادل التجاري وبالخصوص السرعة في انجاز فحص مادة الحديد الشيش تسليح خلال مده لا تتجاوز الـ 72 ساعة على أن يرسل نموذج واحد للفحص عن كل ارساليه اصوليا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *