مجلس المفوضين يختار رئيساً له

مجلس المفوضين يختار رئيساً له

السابعة – بغداد

عقد مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات ،اليوم الثلاثاء، اجتماعا اعتياديا  تم التصويت فيه على اختيار رئيس لمجلس المفوضين خلفا للقاضي المستقيل جليل عدنان خلف.

وذكر المكتب الاعلامي للمجلس في بيان تلقته السابعة أنه “مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات عقد اجتماعه الاعتيادي لاختيار رئيسا له”.

وأضاف البيان، أنه “تم اختيار القاضي عمر أحمد محمد خلفاً للقاضي المستقيل جليل عدنان خلف”.

وفي التاسع عشر من نيسان الماضي قدم جليل عدنان خلف استقالته من منصب رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات .

وجاء قرار خلف بالاستقالة من منصبه بالتزامن مع مطالبات بعض القوى والكتل السياسية بإجراء التغيرات على المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وتبديل اعضاء مجلس المفوضين، قبل اجراء انتخابات مجالس المحافظات في تشرين الثاني المقبل.

ويتكون مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من تسعة اعضاء خمسة من قضاة الصنف الأول يختارهم مجلس القضاء الأعلى من مجموع المرشحين، اثنين من قضاة الصنف الأول يتم اختيارهم ايضاً من قبل مجلس القضاء الاعلى من بين مرشحين يرسلهم مجلس القضاء في اقليم كوردستان، واثنين اخرين من اعضاء مجلس الدولة من المستشارين يتم ترشيحهم من قبل مجلس الدولة واختيارهم من قبل مجلس القضاء الأعلى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *