أكبر عملية عسكرية على حدود كردستان.. 3 أهداف مباشرة لـ”سيوف الحق”

أكبر عملية عسكرية على حدود كردستان.. 3 أهداف مباشرة لـ”سيوف الحق”

السابعة  

كشف مصدر أمني، اليوم السبت، عن أهداف عملية عسكرية “كبرى” على حدود اقليم كردستان بمشاركة 5 آلوية قتالية من القوات الامنية.

وقال المصدر لـ السابعة، إن “عملية عسكرية أنطلقت على حدود اقليم كردستان بمشاركة 5 آلوية قتالية من القوات الامنية في الجيش والحشد والبيشمركة تتوغل الى 40 كم ضمن حدود قضاء كرميان جنوب محافظة السليمانية”.

وأضاف المصدر، أن “العملية الامنية تجري بتنسيق بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة ضمن جهود مكافحة تنظيم داعش الذي يتخذ من المرتفعات والاماكن الوعرة ملاذا له”.

وأشار الى أن “مرتفعات غرا وبلكانة والمناطق القريبة منها ضمن عمق يصل الى 15كم تعد المناطق الاكثر تعقيدا وتحديا للقوات الامنية التي تحارب للقضاء على تواجد الفلول الارهابية في محافظات السليمانية وصلاح الدين وديالى بشكل مباشر في الاشهر الماضية”.

وتابع أن” العملية تاتي لتحقيق 3 اهداف ابرزها: تأمين محيط كرميان ومنع اي خروقات تستهدف 3 طرق برية مهمة تمر بها، بالاضافة الى تامين حدود ديالى من جهة جبارة وغيرها من القرى القريبة، لافتا الى أن العملية تعد الاكبر من حيث عدد الالوية المشاركة بها”. 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، اعلنت خلية الإعلام الأمني عن انطلاق المرحلة الخامسة من عملية “سيوف الحق” في محافظتي ديالى وكركوك

وذكرت الخلية في بيان تلقته السابعة، أنه “على ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة انطلقت في الساعة 600 من صباح اليوم، المرحلة الخامسة من عمليات سيوف الحق واستنادا الى معلومات استخبارية في ديالى وطوز خرماتو وكركوك لملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية“.

واضاف البيان، أن “العملية أنطلقت في المناطق ذات الاهتمام الامني المشترك بين المركز والإقليم شاركت فيها قوات الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش والمفارز الفنية من مدير الاستخبارات العسكرية والصنوف الساندة والخدمية الاخرى وبحضور رئيس اركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة“. 

وأشار الى أن “العملية جاءت بتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة، لافتا الى أن “رئيس أركان الجيش أشاد بالعملية والعمل المشترك، مشدداً على ضرورة الإستفادة من المعلومات الاستخبارية الدقيقة“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *