باتروشيف يدعو لإزالة “نظام كييف النازي” وتكريس الوضع المحايد لأوكرا نيا

باتروشيف يدعو لإزالة “نظام كييف النازي” وتكريس الوضع المحايد لأوكرا نيا

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف ضرورة تغيير نظام كييف النازي الذي أنشأته الولايات المتحدة وبريطانيا، وتكريس وضع الدولة المحايدة لأوكرانيا.

وقال باتروشيف خلال اجتماع عقده مع نظيره البيلاروسي ألكسندر فولفوفيتش في مينسك: اليوم الأربعاء: “واشنطن ولندن هما اللتان أنشأتا نظام كييف النازي الذي يجب تغييره، وتكريس وضع دولة محايدة حقا لأوكرانيا”.

وأشار باتروشيف إلى أن الولايات المتحدة تشن حربا غير معلنة على روسيا وبيلاروس، ولا يخفي الساسة الغربيون ذلك.

وشدد باتروشيف على أن الوضع في أوكرانيا يجعل تعميق التعاون الروسي البيلاروسي في مجال الدفاع أمرا حيويا.

وأكد لأن ليس هناك حربا بين شعبي روسيا وأوكرانيا، وإنما هناك “عدوان أمريكي صريح” فقط، وأنه ليس هناك من يستفيد من استمرار الأزمة حول أوكرانيا غير الولايات المتحدة.

ووصف باتروشيف تدمير محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية بأنه “هجوم إرهابي مخطط له آخر من قبل نظام كييف”، لافتا إلى أنه قبل يوم من انهيار محطة كاخوفسكايا تم بإيعاز من كييف، تصريف كمية كبيرة من المياه عبر محطة دنيبريوبيتروفسك للطاقة الكهرومائية الخاضعة لسيطرة أوكرانيا، ثم تجدد استهداف محطة كاخوفسكايا.

وحسب باتروشيف، فقد أظهر اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا أن أوروبا تدعم جرائم القوميين الأوكرانيين الذين يأتمرون بأوامر واشنطن.

وأكد باتروشيف أنه يجب أن تتحمل الولايات المتحدة وبريطانيا وشركاؤهم في “الناتو” الذين ينسقون تحركات كييف، المسؤولية عن الوضع محطة كاخوفسكايا المنكوبة.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *