الضفة الغربية.. إحراق شاحنتين تحملان مساعدات غذائية لقطاع غزة

الضفة الغربية.. إحراق شاحنتين تحملان مساعدات غذائية لقطاع غزة

اندلعت النيران في شاحنتين محاصرتين في منطقة حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل كانتا ضمن مجموعة شاحنات تحمل على متنها مساعدات لقطاع غزة منعت مرورها مجموعة من المستوطنين.

وتقول الشرطة الإسرائيلية أن عملية أحراق شاحنات المساعدات كانت عملا متعمدا. ويحمل الفلسطينيون المستوطنين اليهود المسؤولية عن حرقها. 
وهاجم مستوطنون يهود صباح الاثنين، شاحنات مساعدات إنسانية، بالقرب من حاجز ترقوميا، ومنعوا مرورها من الضفة الغربية المحتلة إلى قطاع غزة، وألقوا محتويات إحداها على الأرض.

כמעט כל פעם שהייתי עובר במחסום תרקומיא אחרי סיור בחברון עם שוברים שתיקה היו מעכבים וקבוצה של מאבטחים הייתה לוקחת אותנו הצידה כדי לבדוק את הדרכון שלכל אחד ואחת מהמשתתפים בסיור.

מעניין למה הם כל כך חסרי אונים מול כנופיית הטרוריסטים האלה? @MoDIsrael @ShovrimShtika https://t.co/0f0BYHNeq2

— Benzi Sanders @BenzionSanders May 13, 2024

ومنذ أسبوع، تواصل إسرائيل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام عبور المساعدات، ما زاد كارثية الأوضاع في غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون مواطن فلسطيني.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، مجموعة من المستوطنين اليهود وهم يمنعون الشاحنات من التقدم بالقرب من حاجز ترقوميا.

كما أظهرت المقاطع المستوطنين وهم يلقون حمولة إحدى الشاحنات على الأرض، لمنع دخولها إلى قطاع غزة، الذي تحاصره للعام الـ18.

وتحدثت مصادر إسرائيلية عن أن ما تسمى “عناصر الأمر 9 ومتظاهرون آخرون منعوا شاحنات المساعدات التي غادرت الخليل من شق طريقها إلى غزة عند حاجز ترقوميا”.

و”الأمر 9″ هي مجموعة يمينية إسرائيلية تقود الاحتجاجات لمنع دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة، التي تتعرض لهجوم إسرائيلي مدمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

وحذرت وزارة الصحة في قطاع غزة من انهيار المنظومة الصحية بسبب نقص الوقود في القطاعات الطبية العاملة بغزة.

المصدر: وفا + موقع واللاه العبري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *