قرابة 400 عراقي قتلته الحوادث المرورية في النصف الاول من 2024

قرابة 400 عراقي قتلته الحوادث المرورية في النصف الاول من 2024

السابعة- بغداد

أعلنت دائرة الطب العدلي في وزارة الصحة، اليوم الإثنين، 8 تموز 2024، عن نحو 400 حالة وفاة جراء الحوادث المرورية التي شهدتها البلاد خلال الاشهر الستة الماضية ومعظمهم من الرجال.

وقال مدير قسم الاموات في الدائرة، عبد الوهاب عصام، في بيان، تلقته “السابعة”، ان “عدد الحوادث المرورية ووفقاً للاحصاءات العدلية سجلت 384 حالة وفاة من بينهم مايقارب 61 جثة من النساء والواردة من الجهات التحقيقية والقضائية توزعت بين حوادث انقلاب عجلة، وحوادث سير واصطدام”.

وبين، ان “اصابات حوادث المرور ذات خطورة كبيرة وتضاهي عمليات القتل الاخرى، اذا انها آفة تشكل هاجسا وقلقا لجميع افراد المجتمع”.

يشار الى ان مشكلة الحوادث المرورية في العراق، تعد من أبرز مسببات الخسائر البشرية التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، متقدمة في ضحاياها على ضحايا العمليات الإرهابية والعنف بعدة أضعاف.

ويعزو مراقبون ذلك إلى تهالك الطرق وقدمها وفقر علامات التحذير، إضافة إلى عدم التزام السائقين بإجراءات السلامة على الطرق الخارجية.

وبحسب إحصائية للجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط، فقد تم تسجيل 11 ألفاً و523 حادثاً مرورياً خلال 2022، لكن هذه الحصيلة انخفضت بنسبة 28% خلال العام الماضي 2023 بنحو 8 آلاف و400 حادث مروري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *