وصلت للمقاهي ومراكز التجميل.. العراق يطرح ضوابط “المعركة الثانية” مع المخدرات- عاجل

وصلت للمقاهي ومراكز التجميل.. العراق يطرح ضوابط “المعركة الثانية” مع المخدرات- عاجل

السابعة – بغداد 

 طرح رئيس لجنة المخدرات والمؤثرات العقلية في البرلمان النائب عدنان الجحيشي، اليوم الأحد 21 تموز 2024، ضوابط المعركة الثانية لمحاربة المخدرات في العراق.

وقال الجحيشي في حديث لـ”السابعة”، إن” المعركة مع المخدرات مهمة وهي تهدف الى تحصين المجتمع من آفة لاتقل خطورتها عن الارهاب، لافتا الى ان” نسبة كبيرة من الجرائم التي تحدث في أغلب المحافظات سببها الإدمان على المخدرات”.

واضاف ان” هناك استغلالًا لبعض المقاهي وصالونات الحلاقة ومراكز التجميل في أغلب المحافظات وفق ما يردنا من تقارير وهذا الأمر بالغ الخطورة، مؤكدا بانه طرح لائحة ضوابط تتضمن 6 نقاط رئيسية من ناحية التفتيش وتحديد اوقات العمل والسعي الى بلورة برامج توعوية تسهم في تنبيه الشباب من خطورة المخدرات”.

واشار الجحيشي الى ان” تحصين اي مواقع تجذب الشباب مهمة جدا من اجل قطع الطريق امام شبكات ترويج المخدرات لاصطياد الضحايا، لافتا الى ان تجفيف منابع الترويج هي معركة ثانية بعد معركة تفكيك الشبكات الكبيرة التي تروج وتهرب المخدرات بين المحافظات”.

وتابع رئيس لجنة المخدرات والمؤثرات العقلية، ان” جهود مكافحة المخدرات تجري وفق خارطة طريق تعتمدها وزارة الداخلية وهي تحقق نجاحات من خلال ضبط كميات كبيرة من المخدرات”.

وتنتشر المخدرات وتباع وتوزع في المناطق الفقيرة والمحرومة في بغداد العاصمة والمحافظات الأخرى خاصة الجنوبية منها، ولا توجد إحصائية رسمية منشورة لأعداد المتعاطين للمخدرات في البلاد، ولكن وحسب مسؤولين أمنيين فإنها تنتشر بين فئة الشباب ومن كلا الجنسين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *