عداءة أولمبية “رفضت التحية العسكرية” ترد على تحدي سبيد!

عداءة أولمبية “رفضت التحية العسكرية” ترد على تحدي سبيد!

استجابت العداءة البولندية الشهيرة إيوا سوبودا، لرغبة اليوتيوبر الشهير “سبيد”، في تحديها بسباق للجري خلال شهر أغسطس الجاري، بعد انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وقدمت سوبودا، واحدة من أشهر اللقطات في أولمبياد باريس، والتي لاقت جدلا واسعا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تقديم إشارة تحية بيدها اليمنى، قبل أن ترفض سريعا، وتؤديها بيدها اليسرى، ما أثار التساؤلات حول قصد العداءة من تلك الحركة، والتي فسرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن إيوا كانت تحاول إبعاد نفسها عن تقديم تحية عسكرية مرتبطة بالجيش.

Gentlemen, her name is Ewa Swoboda Poland.

You’re welcome. Thank you .. pic.twitter.com/3IJq8tlZTH pic.twitter.com/iLJO8A9BWt

— Recap Football @recap_football_ August 4, 2024

وأعلن اليوتيوبير الشهير سبيد عن رغبته في تحدي رياضي محترف في سباق سرعة، ليوجه الدعوة إلى العداءة البولندية، بخوض سباق في 24 أغسطس الجاري، مدعيا بأنه لا أحد يستطيع الفوز عليه، وأنه قادر على منافسة العداءة التي فازت خلال مسيرتها بالعديد من الميداليات.

🚨| NEW: Polish Olympic runner Ewa Swoboda has challenged Speed to a race and invited him to compete against her in Poland on August 24 👀 pic.twitter.com/4vBsuiRz6e

— Speedy HQ @iShowSpeedHQ August 6, 2024

وردت سوبودا في مقطع فيديو، قائلة: “اتصلت بأمي وأبي لأخبرهما بأني حصلت على وشم جديد برسم الحلقات الأولمبية، وقالوا لي يا إلهي، إيوا، هل رأيت أن يوتيوبر تحداك للتو؟ حسنا، إذا جاء إلى بولندا وشارك في مسابقة راديو بولندا، فربما أنافسه، ولكن أعتقد أن فرصته ضئيلة”.

وودعت سوبودا منافسات سباق 100 متر سيدات في أولمبياد باريس 2024، من الدور نصف النهائي، بعد أن حلت في المركز الرابع، بزمن قدره 11.08 ثانية.

المصدر: “وسائل إعلام” 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *