تمديد الاحزمة الامنية في 4 مراقد دينية شرقي العراق 72 ساعة

تمديد الاحزمة الامنية في 4 مراقد دينية شرقي العراق 72 ساعة

السابعة – ديالى

اكدت هيئة المزارات الشيعية، اليوم الخميس 22 آب 2024، تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية شرقي العراق 72 ساعة.

وقال مدير اعلام هيئة المزارات الشيعية في ديالى احمد الربيعي في حديث لـ “السابعة”، ان “الهيئة قررت تمديد فعالية الاحزمة الامنية حول 4 مراقد دينية تنتشر في بعقوبة ومحيطها  لمدة 72 ساعة إضافية بسبب استمرار تدفق الزوار الإيرانيين وبقية الجنسيات من دول إسلامية عدة”.

وأضاف الربيعي، إن “التمديد اجراء امني من اجل تنظيم تفويج القوافل صوب المراقد لغرض الزيارة قبل انتقالهم الى كربلاء او المغادرة صوب بلدانهم”، لافتا الى ان “المواكب الخدمية تم نقلها الى داخل محيط المواكب بالوقت الحالي”.

وأشار الى أن “معدل تدفق الزوار الإيرانيين صوب المراقد الـ4 لايزال مرتفعا للغاية وسط إجراءات امنية مشددة من اجل تامين مراسيم الزيارة دون اي إشكاليات”.

وكان قائد مقر الزيارة الاربعينية التابع لقيادة الأمن الداخلي الإيراني العميد محمد شرفي أعلن في وقت سابق، اليوم الخميس 22 آب 2024، عن عودة مليون 700 الف زائر بما نسبته50 بالمئة من الزوار الى البلاد من العراق.

وأشار شرفي في تصريح لوسائل اعلام إيرانية، تابعته “السابعة”،، إنه “من اصل 3.3 مليون زائر توجهوا الى الزيارة الأربعينية عبر المنافذ الستة مع العراق، استحوذ منفذ  مهران على غالبية حركة المسافرين بـ 1.5 مليون زائر”.

وأضاف إن “من بين اجمالي عدد الزوار عاد 1.7 مليون زائر الى البلاد ما يعادل نسبة 50 بالمئة”، متوقعاً أن “تزداد وتيرة العودة في الأيام الثلاثة المقبلة”.

وكان مسؤول حكومي إيراني، أعلن الإثنين 19 آب 2024، إن عدد المغادرين إلى العراق لزيارة الأربعين وصل إلى أكثر من مليونين و400 ألف زائر.

ووفقا للمسؤول فأن” 31% من الزوار استخدموا الأساطيل الجوية والبحرية والسكك الحديدية العامة، ولأول مرة، وبالتنسيق مع الحكومة العراقية، تم استخدام السفن لنقل الزوار من مدينة خرمشهر إلى البصرة وبالعكس”.

وأكمل، إنه” من المتوقع نقل 500 ألف شخص في 3 آلاف رحلة جوية من 28 مطارا في إيران إلى مطاري النجف الأشرف وبغداد.

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *