تشيميزوف: روسيا لا تسعى إلى الريادة في التكنولوجيا المخصصة لضرب البشر

تشيميزوف: روسيا لا تسعى إلى الريادة في التكنولوجيا المخصصة لضرب البشر

 قال مدير عام شركة “روستيخ” الحكومية الروسية سيرغي تشيميزوف، إن روسيا الاتحادية لا تسعى بتاتا إلى احتلال الريادة العالمية في مجال التكنولوجيا المخصصة لتوجيه ضربات للبشر.

وأشار تشيميزوف، في مقابلة مع وكالة تاس، إلى أن نفس التكنولوجيات الحيوية يمكن أن تجلب فوائد هائلة للبشرية أو تسبب لها الضرر المريع.

وأضاف تشيميزوف: “في البداية، لنقم بتحديد والتعرف على نوع الريادة التي تتنافس عليها الدول الكبرى في العالم. من المعروف أن التكنولوجيات الحيوية نفسها يمكن أن تجلب فوائد هائلة وكذلك أن تتسبب بأضرار جسيمة. ومن هنا يمكن القول إن النقاش لم يظهر من العدم حول موضوع: كان ظهور فيروس كورونا نتيجة عمل الإنسان أم لا؟. أريد التأكيد أنه إذا المقصود في الريادة هو القدرة على توجيه ضربات ضد البشرية، فهذا ليس خيارنا بتاتا”.

وفي نفس المقابلة أشاد تشيميزوف بالمنتجات العسكرية الروسية، وأكد تفوقها على نظيرتها الغربية، وقال: “وصل حجم محفظة صادرات المعدات العسكرية الروسية إلى رقم قياسي قدره 60 مليار دولار. ويبدو واضحا تماما سبب هذا الاهتمام من قبل الأجانب بالمعدات القتالية الروسية. العالم يشاهد مزايا ونجاعة الأسلحة الروسية في ساحات القتال. ولنفس السبب تراجع الاهتمام تجاه بعض نماذج المعدات الحربية الغربية. على سبيل المثال تلطخت سمعة دبابات تشالنجر البريطانية بعد أن تم تدميرها بكثرة في منطقة العملية العسكرية الخاصة، ونفس المصير كان من نصيب الدبابات الألمانية ليوبارد، وبالمقابل ارتفعت أسهم دبابات T-90M بروريف، لأنها أثبتت فعالية ضد المعدات المدرعة الغربية”.

المصدر: تاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *