أنطونوف: سنستعيد جميع حقوقنا في الممتلكات الدبلوماسية التي صادرتها واشنطن

أنطونوف: سنستعيد جميع حقوقنا في الممتلكات الدبلوماسية التي صادرتها واشنطن

أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، أن موسكو ستسعى إلى استعادة جميع الحقوق في الممتلكات الدبلوماسية الروسية التي استولت عليها الولايات المتحدة حتى الآن.

وأشار الدبلوماسي الذي نشرت كلماته قناة “تلغرام” التابعة للسفارة الروسية في الولايات المتحدة: “سنسعى إلى الاستعادة غير المشروطة لحقوقنا في استخدام ممتلكاتنا الدبلوماسية والتصرف فيها”.

وأضاف: “ندعو السلطات الأمريكية إلى العودة إلى رشدها. ونذكركم بأن أمريكا لديها أوسع شبكة من الوجود الدبلوماسي في العالم.. السابقة التي خلقتها واشنطن تدمر قواعد الاتصال المتحضر بين الدول وستعود حتما لتطارد الولايات المتحدة”.

وأكد أنطونوف أن “من الواضح بالنسبة لنا أننا نتحدث عن تصفية حسابات مبتذلة، وعن الرغبة في إزعاج روسيا والانتقام منها. عندما لا تحب الإدارة الأمريكية السياسة الخارجية لأحد ما، فإنها تبدأ في ضرب كل ما يمكنها الوصول إليه دون محاكمة أو تحقيق، وبتجاهل تام للمعايير القانونية والمسلمات الخاصة”.

وأشارت موسكو إلى أن الولايات المتحدة استولت بشكل غير قانوني على ستة عقارات روسية في عام 2017 باستخدام أسلوب “الاستيلاء على المغيرين”، وهي منازل ريفية في ولايتي ميريلاند ونيويورك، ومبنى البعثة التجارية في واشنطن، ومبنى الخدمات القنصلية العامة ومقر وزارة الخارجية، ومقر إقامة القنصل العام في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وأيضا مقر إقامة القنصل العام في سياتل بواشنطن.

وفي نهاية أغسطس 2023، طالب أنطونوف واشنطن “بوقف العربدة، والامتثال للالتزامات الدولية وإعادة كل قطعة من الممتلكات الدبلوماسية الروسية المسروقة في الولايات المتحدة إلى أصحابها”.

وأكد مدير دائرة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية الروسية ألكسندر دارشيف، في وقت سابق أن تصرفات الوكالات الحكومية الأمريكية في ما يتعلق بالممتلكات الدبلوماسية الروسية تتعارض مع القانون الدولي، وفي المقام الأول اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي بموجبها تتمتع مباني البعثات الدبلوماسية وأثاثها والأشياء الأخرى الموجودة فيها بالحصانة من إجراءات التفتيش والمصادرة، وبحسب دارشيف، فإن روسيا تطالب بإعادة هذه الأصول والتعويض عن الأضرار الناجمة عنها.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *