النائب فيان صبري: شبكة الإعلام العراقي مؤسسة رصينة وتحظى بشعبية كبيرة

النائب فيان صبري: شبكة الإعلام العراقي مؤسسة رصينة وتحظى بشعبية كبيرة

بغداد –  
أكدت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية فيان صبري، اليوم الأربعاء، أن شبكة الإعلام العراقي مؤسسة كبيرة ورصينة مميزة وتنقل الأخبار بشفافية ونزاهة وعدالة مع مكونات الشعب العراقي كافة وممثليه في مجلس النواب.
وقالت النائب فيان صبري للوكالة الرسمية تابعته السابعة - خلال زيارتها لشبكة الإعلام العراقي ولقائها رئيس الشبكة كريم حمادي: إن “شبكة الإعلام العراقي مؤسسة متميزة وتتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العراق؛ كونها تنقل الأخبار بشفافية ونزاهة وعدالة مع مكونات مجلس النواب العراقي وكذلك تبث عبر مؤسساتها محتوى رصينا وهادفا”. 
وأضافت، أن “زيارتنا اليوم إليها تندرج ضمن التواصل الضروري بين مجلس النواب وشبكة الإعلام وهذا سيتعزز بالكثير من المواقف والزيارات”.
وأردفت، أن “هذه الزيارة ستؤدي إلى لقاءات من خلال نواب الحزب الديمقراطي الكردستاني”، مشيرة إلى، أن “هناك الكثير من القوانين المهمة التي يجب أن ننضجها دعما للإعلام العراقي وهي أيضا من المسؤولية المشتركة مع شبكة الإعلام وهنالك تعاون بنّاء بين البرلمان والشبكة في هذا المجال”.
وتابعت في حديثها عن جلسة مجلس النواب الأخيرة المؤجلة، أنه “كان هناك من المفترض بحسب الاتفاق السياسي قراءة مشروع إلغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، وكذلك كان من المفترض يوم أمس التصويت على إرجاع العقارات المسلوبة من أصحابها في زمن النظام البائد، إلا أنه لم يحصل التصويت وتأجلت الجلسة إلى إشعار آخر”، موضحة، أن “هذا الموضوع يهمنا لأنه ليس فقط للكرد وإنما هو لكل من سلبت حقوقهم في تلك الفترة وأخذت أملاكهم وتمت مصادرتها وأعطيت للغير من قبل النظام المباد”.
وأكدت، أن “إرجاع الحقوق مهم جدا وهذه المرحلة من مراحل العراق الجديد يجب أن تعود الحقوق إلى إصحابها الشرعيين”، معربة عن، “أملها في أن تسلط شبكة الإعلام العراقي الضوء على الكثير من المفاصل والقوانين الأخرى منها قانون الأحوال الشخصية وغيرها من القوانين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *