البنتاغون يتحدث عن غزو إسرائيل “الوشيك” لـ”لبنان” ويوضح طبيعة الدعم الأمريكي لتل أبيب ضد حزب الله

البنتاغون يتحدث عن غزو إسرائيل “الوشيك” لـ”لبنان” ويوضح طبيعة الدعم الأمريكي لتل أبيب ضد حزب الله

أكدت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” صابرينا سينغ أن الولايات المتحدة لا تقدم الدعم لإسرائيل في عملياتها ضد لبنان، مشددة على أن غزو إسرائيل للبنان لا يبدو وشيكا.

وقالت سينغ: “نحن لا نقدم الدعم لعملياتهم الجيش الإسرائيلي المتعلقة بلبنان. الدعم الذي ترونه، أو ما ترونه فيما يتعلق بالقوات الأمريكية في المنطقة، يهدف إلى حماية قواتنا“.

وأضافت “لا يبدو أن هناك شيئا وشيكا [في إشارة إلى احتمال غزو بري إسرائيلي للبنان]. ما نراه على الحدود الشمالية [لإسرائيل] هو ضربات متبادلة بين إسرائيل وحزب الله، وهذا يقلقنا”.

ومن جانبه، أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي اليوم الأربعاء أن الجيش يستعد لتنفيذ مناورة برية في الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أن الطائرات تهاجم طوال اليوم دون توقف.

وبدروه قال قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي: “دخلنا مرحلة أخرى في المعركة، علينا أن نكون جاهزين بقوة للدخول في مناورة برية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه “يشن هجمات واسعة في جنوب لبنان وفي منطقة البقاع” الواقعة عند الحدود الشرقية مع سوريا.

ومن جانبه، أعلن “حزب الله” فجر الأربعاء، إطلاق صاروخ باليستي نحو تل أبيب للمرة الأولى منذ بدء التصعيد قبل نحو عام، مستهدفا مقرا لجهاز الموساد، لكن الجيش الإسرائيلي قال إنه اعترضه.

وتستهدف غارات إسرائيلية عنيفة، منذ الاثنين، جنوب لبنان وشرقه بشكل رئيسي، في تصعيد حاد للنزاع، حيث خاضت إسرائيل و”حزب الله” خلال الأسبوعين الماضيين أعنف معارك بينهما منذ حرب عام 2006 في لبنان.

وأدت الهجمات الإسرائيلية إلى مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين في لبنان، كما أُجبر عشرات الآلاف من اللبنانيين على النزوح من أماكن سكنهم في جنوب البلاد.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *