لجنة الانضباط تعد الدفاع الجوي خاسراً أمام الشرطة في دوري الصالات

لجنة الانضباط تعد الدفاع الجوي خاسراً أمام الشرطة في دوري الصالات

بغداد –
عدّت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، اليوم الأربعاء، نادي الدفاع الجوي خاسراً أمام الشرطة في دوري كرة الصالات.
وذكر بيان لاتحاد الكرة تلقته السابعة ، أن “لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرة القدم، اجتمعت اليوم الأربعاء في مقرِّ الإتحاد، لمناقشةِ تقريري حكام ومشرف مباراة نادي الشرطة ونادي الدفاع الجوي، والذي ورد متأخراً إلى اللجنةِ ضمن مباراةِ الأدوار النهائية لدوري المحترفين لكرة الصالات والتي أقيمت بتاريخ 28/6/2024”.
وأضاف، أنه “تمّ إنهاء المباراة من الحكم الدولي عمرو أحمد في الدقيقة 36 من زمن المباراةِ في الشوط الثاني، و ذلك للأسبابِ الآتية إنه في الدقيقة 36 قام الحكمُ باحتساب مخالفةٍ ركلة حرة مباشرة ضد حارس مرمى نادي الدفاع الجوي مرتضى حميد/ صاحب الرقم 12 لركله لاعب الفريق المنافس باستخدامه القوة المفرطة، ومنعه فرصة محققة لتسجيل هدف، وعلى إثره تم إشهارُ البطاقة الحمراء ضد حارس المرمى، وقام اللاعبُ ماهر فاضل/ كابتن فريق الدفاع الجوي/ صاحب الرقم 11 بضربِ يد الحكم الدوليّ عمرو أحمد، وعلى إثرها سقطت صفارةُ الحكم على أرضية الملعب، وقام الحكمُ بإشهارِ البطاقة الحمراء بوجه اللاعب ماهر فاضل”.
وتابع، ” إذ قام بضربِ ذراعي الحكم بقوة، وسقطت البطاقةُ الحمراء من يد الحكم على أرضية الملعب، وبعدها حاولَ بقية اللاعبين التهجم على الطاقم التحكيميّ، وفي الوقت المناسب تدخلت عناصرُ أمن الملاعب ومنعت من حدوث أي اعتداءٍ على الطاقم التحكيميّ، وبعدها قام الحكمُ الدوليّ بإطلاق صفارة إنهاء المباراة، ومغادرة أرضية الملعب برفقة عناصر أمن الملاعب إلى غرفة الحكام، وأثناء مغادرة أرضية الملعب قامَ أحدُ أعضاء فريق الدفاع الجوي الإداري أحمد حسن بمحاولةِ منع الطاقم التحكيمي من الوصول إلى الغرفة لأسبابٍ مجهولة”.
وأشار إلى أن “اللجنة قررت كما يلي:
1. عدّ فريق نادي الدفاع الجوي خاسرًا 5-0 أمام نادي الشرطة استناداً لأحكام المادة 8/16 من لائحة دوري كرة الصالات للمحترفين.
2. معاقبة اللاعب ماهر فاضل كابتن فريق الدفاع الجوي بحرمانه من اللعب لمباراة واحدة، وبغرامةٍ ماليةٍ قدرها 1000000 مليون دينار عراقي، وتنفذ عقوبة الحرمان بداية الموسم 2024/2025 استناداً لأحكام المادة 7/7/ثانياً/2/ب/1/أـ ب من لائحة دوري كرة الصالات للمحترفين.
3. معاقبة الإداري أحمد حسن بالحرمان من مرافقةِ الفريق لمباراة واحدة استناداً لأحكام المادة 7/7/ثانيا/2/ب/1/أ من لائحةِ دوري كرة الصالات للمحترفين.
وصدر القرارُ باتفاق الآراءِ قابلاً للاستئناف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *