هل يشارك الحشد في معركة حزب الله مع إسرائيل؟.. مصدر يوضح

هل يشارك الحشد في معركة حزب الله مع إسرائيل؟.. مصدر يوضح

السابعة – بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس 26 أيلول 2024، عن حقيقة إقامة مجلس عزاء على أرواح شهداء الحشد الشعبي اثر العدوان على لبنان.

وقال المصدر في حديث لـ”السابعة”، إن” الحشد الشعبي قوة امنية رسمية مرتبطة برئاسة الوزراء بمعنى إنها قوة نظامية واي انتشار او واجب يجب ان تكون بموافقة حصرية من قبل المراجع العليا وبضوء اخضر من القائد العام للقوات المسلحة”. في إشارة الى القيادات وفق التسلسل الهرمي لهيئة الحشد

وأضاف أنه “رسميا لا يوجد اي قوة للحشد الشعبي في لبنان او اي دولة عربية أخرى ولم يرصد سقوط شهداء او جرحى من الحشد الشعبي بصفتهم حتى الان”، مستدركا بالقول “لكن بالمقابل قد يكون هناك افراد من الحشد الشعبي في سفر الى لبنان تحت عناوين علاج او زيارات دينية وهذا امر طبيعي لكن وفق موافقات واجازات وليس لإداء واجبات امنية بعنوان الهيئة”.

وأكد أنه ” لم يردنا وجود مجلس عزاء على أرواح شهداء الحشد الشعبي اثر العدوان على لبنان رسميا حتى الان وقد يكون امر محدد بشهداء الشعب اللبناني بشكل عام نظرا للتضامن الشعبي وموقف المرجعية الدينية من دعم واسناد الشعب اللبناني في مواجهة العدوان”.

جدير بالذكر ان هيئة الحشد سبق لها أن بيانا اشارت فيه إلى أن العتبتان المقدستان في كربلاء تقيمان مجلس عزاء على أرواح شهداء الحشد الشعبي أثر العدوان على لبنان، قبل ان تقوم بحذه ما اثار تساؤلات بشان هذا الموضوع.

كما نشرت صفحات على انستغرام خبرا عن مشاركة وفد قيادة فرقة العباس القتالية في مجلس العزاء المقام في منطقة ما بين الحرمين الشريفين، على أرواح شهداء لبنان والمقاومة الإسلامية الذين نالوا وسام الشهادة اثر الغارات الإسرائيلية الغاشمة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *