المرجع الديني الشيخ بشير النجفي ينعى السيد حسن نصر الله

المرجع الديني الشيخ بشير النجفي ينعى السيد حسن نصر الله

بغداد –  
عزى المرجع الديني الشيخ بشير النجفي، اليوم السبت، باستشهاد فخر المجاهدين وسيّد المقاومة سماحة العلامة المجاهد السيد حسن نصر الله.
وقال بيان لمكتب المرجع الديني الشيخ بشير النجفي- تلقته السابعة : إنه “ببالغ الألم والحزن ننعى إلى صاحب الزمان عجّل الله تعالى فرجه الشريف فخر المجاهدين وسيّد المقاومة ‏حفيد سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام سماحة العلامة المجاهد السيد حسن نصر الله قدس سره”.‏ 
وأضاف، “نبارك لابن الزهراء عليها السلام نيله الشهادة التي كان يتمناها، والتي جاءت على يد فراعنة العصر أولاد ‏قتلة الأنبياء؛ ليلتحق بأجداده الأطهار والصدّيقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقاً”.
وأشار إلى، أن “الأحرار في العالم ليعلموا أنّ دم السيد المجاهد لن يذهب هدراً، وسيكون بقوّة الله بوابةً للنصر ‏وأنّ الله سيفتح ببركته على المسلمين نصرَهم، فقد ورد عن أمير المؤمنين عليه السلام قوله: بَقِيَّةُ ‏السَّيْفِ أَبْقَى عَدَداً، وَأَكْثَرُ وَلَداً”.
وتابع، “نحن إذ نشد على قلوبنا بأن نحتسبه عند الله سبحانه، ندعو المؤمنين أن يجعلوا من سيرته ‏وتضحياته وشهادته نبراس هداية كما كان على سيرة أجداده الأطهار عليهم السلام بأن يثقوا بالله ‏سبحانه ويتوجّهوا إليه تعالى وحده في دينهم ودنياهم”. 
واختتم، “نقدّم تعازينا الخاصّة والحارّة إلى أفراد عائلته الكريمة، داعين العلي القدير أن يربط على قلوبهم ‏وقلوبنا بهذا المصاب وأن يرفع درجاته في عليين”.‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *