اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة

اتحاد يجمع 3 مصارف روسية لتطوير حلول دفع إلكتروني جديدة

ذكرت صحيفة “فيدوموستي” أن مصارف “سبيربنك” و”ألفا بنك” و”تي-بنك” الروسية، وقعت مذكرة تعاون لاستحداث اتحاد هدفه تطوير أساليب دفع إلكترونية جديدة.

وجاء في بيان مشترك صادر عن المصارف:”الهدف من المذكرة هو إنشاء اتحاد لتطوير حلول دفع جديدة، أولها استحداث رمز QR موحد.. رمز الاستجابة السريع الموحد يمنح العملاء حلا للدفع عبر تقنية الـ QR، كما تبقى للعملاء حرية اختيار صيغة الدفع ضمن البرامج التي توفرها لهم المصارف التي يتعاملون معها، أما بالنسبة للبنوك نفسها، فإن الاتصال من خلال رمز QR واحد سيؤمن لهم وصولا متساويا إلى البنية التحتية للدفع، والحفاظ على أساليب الدفع التي تؤمن لهم الأرباح”.

وسيكون الأساس لتطوير رمز QR موحد للبنوك المذكورة هو تقنية MultiQR، التي يستخدمها 18 بنكا روسيا، إذ ستسمح شركة Sber الروسية لاتحاد المصارف الجديد بإدارة وتطوير تقنية MultiQR بشكل مستقل.

وأشار البيان إلى أن “الهدف من الاتحاد المصرفي الجديد هو استخدام الخبرة المتراكمة لتطوير ابتكارات الدفع، والحفاظ على المنافسة في السوق، وأن العمل المشترك بين البنوك سيسمح بإنشاء أدوات دفع عالية التقنية توفر تجربة عالية الجودة للعملاء وتعزز مكانة روسيا في صناعة التكنولوجيا المالية العالمية”.

المصدر: فيدوموستي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *