نائب ألماني: بدون الغاز الروسي ستموت الصناعة في البلاد

نائب ألماني: بدون الغاز الروسي ستموت الصناعة في البلاد

أكد النائب الألماني شتيفين كوتر أن ترميم أنابيب “السيل الشمالي” للغاز الروسي إلى ألمانيا ممكن وضروري، وأنه بدون الغاز الروسي ستعاني الصناعة الألمانية بشدة.

وأضاف: “ما أسمعه يشير إلى أنه يمكن ترميم أنابيب الغاز بشكل مناسب ولن يتطلب الأمر استثمارات كبيرة كما لو قررنا بناء خط جديد”.

وشدد على أن انقطاع إمدادات من الغاز الروسي “واحد من اثنين أو ثلاثة أو أربعة مسامير تم دقها في نعش صناعة ألمانيا”.

وأضاف : “نشهد تراجعا غير مسبوق في التصنيع بسبب أسعار الغاز التي تضاعفت ثلاث مرات في البورصة”، مشيرا إلى أن ألمانيا لا يمكنها الحصول على الغاز الرخيص إلا من روسيا.

ويشهد الاقتصاد الألماني حاليا ركودا ناجما عن ارتفاع أسعار الطاقة بسبب توقف إمدادات الغاز من روسيا وفي العام الماضي انكمش الناتج الإجمالي الألماني بنسبة 0.3%.

وأكد وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك في تصريحات سابقة أن اقتصاد بلاده أصبح أقل قدرة على المنافسة بسبب التخلي عن استيراد الغاز الروسي الذي كان مفيدا ويدر الأرباح على بلاده.

وفي سبتمبر 2022 تعرضت أنابيب “السيل الشمالي 1و2” للغاز الروسي إلى ألمانيا لتفجير إرهابي في مياه النرويج أدى لخروجهما عن الخدمة، في اعتداء تؤكد روسيا وقوف واشنطن وكييف وراءه.

وتطالب روسيا بتحقيق دولي في هذا الاعتداء، فيما تواصل ألمانيا والدنمارك والسويد تحقيقات تشكك فيها موسكو التي لم تتم دعوتها للتحقيق، خشية وصولها إلى الجهة الضالعة في هذا التفجير.

المصدر: نوفوستي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *