محافظ بغداد: حملة تشجير العاصمة ستنطلق يوم غد الثلاثاء

محافظ بغداد: حملة تشجير العاصمة ستنطلق يوم غد الثلاثاء

بغداد – – كرار خليل 

أعلن محافظ بغداد، عبد المطلب العلوي، اليوم الاثنين، عن انطلاق حملة لتشجير العاصمة يوم غد الثلاثاء، فيما أشار الى أن العمل مستمر في مداخل العاصمة ‏ونسب الإنجاز فيها متصاعدة. 

‏وقال العلوي للوكالة الرسمية تابعته السابعة : إن “محافظة السابعة رعت المؤتمر العام للعمل التطوعي ‏ولديها جهد سابق في هذا الموضوع ‏فضلاً عن الفرق التطوعية والنشاطات المتعددة ‏من خلال منتديات الشباب ومنظمات المجتمع المدني”.

وأضاف، أن “‏العمل التطوعي اليوم تجربة ومبادرة يقوم بها الفرد أو مجموعة لخدمة المجتمع، والدول المتقدمة تعول كثيرا على هذا العمل ونرى ‏الكثير من الفعاليات الاجتماعية المختلفة ‏سواء على المستوى المحلي أو خارج الحدود”.

وتابع: “لدينا مكامن العمل التطوعي ‏بكثرة والذي يحرك هذه الأعمال ثقافتنا وديننا وقيمنا وأهازيجنا وتراثنا وأدبياتنا، لوجود أعمال الخير للإنسان فيه، ‏ونحن مقبلون على حملة ستنطلق في يوم 1/ 10 ‏حملة التشجير في بغداد”.

ودعا العلوي، “كافة الفرق والأفراد الذين يريدون المشاركة في هذه الحملة والعمل التطوعي فيها الى التواصل مع محافظة بغداد قسم شؤون المواطنين”، مبينا أنه “نريد تطوير هذه الممارسة العملية لكي تصبح المشاركة واسعة لكل فئات المجتمع والمنظمات والشباب الذي يريد أن يستثمر وقته وهو نافع للمجتمع من خلال العمل التطوعي”. 

ولفت الى أن “‏العمل مستمر في مداخل بغداد ‏ونسب الإنجاز فيها متصاعدة، وسنكمل ‏المرحلة الأولى لطريق بغداد ـ الموصل قبل نهاية هذه السنة”، مردفاً أن “ميزة هذه المداخل توسعة الشوارع بأكثر من سايد للذهاب والإياب، وستكون هناك جسور للمشاة ومجسرات للسيارات في المداخل والتقاطعات”.

واختتم قوله: إنه “سيتم تأثيث المداخل وتشجيرها وتزويدها بكاميرات فيدوية”، مؤكداً أن “هذه المداخل إذا اكتملت ستضفي لمسة ‏واضحة وجمالية على مدينة بغداد وتسهل حركة مرور الدخول والخروج إلى بغداد بانسيابية عالية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *