السفير الفرنسي يستقبل أبطال العراق المشاركين بدورة ألعاب باريس

السفير الفرنسي يستقبل أبطال العراق المشاركين بدورة ألعاب باريس

بغداد –  

استقبل السفير الفرنسي لدى بغداد باتريك دوريل، اليوم الاثنين، وفدي اللجنة الأولمبية والبارالمبية المشاركين في دورتي الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024. ويأتي اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين الصديقين، ودعم الرياضيين المشاركين في الدورة من خلال الاحتفاء بهم وبمشاركتهم الفاعلة. 

وذكر بيان للجنة الأولمبية تلقته السابعة ، أن” السفير الفرنسي  دوريل أشاد بالإنجاز الذي حققه الرياضيون المشاركون في بارالمبياد باريس بتحقيقهم خمسة أوسمة ملونة رغم المنافسة القوية التي شهدتها منافسات البارالمبياد”، مشيراً الى “أن المشاركة العراقية كانت مميزة جداً في باريس 2024”.

وأضاف أن” السفير الفرنسي أعرب عن سعادته الكبيرة بما حققه الرباع الواعد علي عمار يسر من مستوى مميز ومركزٍ مهم ومقارعته لنخبة من أبرز وأقوى الرياضيين على مستوى العالم على صعيد رياضة رفع الأثقال، مشيداً بإنجاز البطلة نجلة عماد، في بارالمبياد باريس، من خلال تتويجها بالوسام الذهبي في رياضة تنس الطاولة”.

وأوضح دوريل أن” الرياضة العراقية تسير في الاتجاه الصحيح، وأن البطلة العراقية التي وصلت شهرتها للعالم أجمع استحقت كافة أشكال التكريم الذي نالته لأنها رسمت طريق المجد والذهب بيد واحدة، هزمت بها جميع منافساتها في البارالمبياد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *