انباء متضاربة عن وصول جثمان نصر الله إلى النجف

انباء متضاربة عن وصول جثمان نصر الله إلى النجف

السابعة – بغداد

أفاد مراسل “السابعة، اليوم الثلاثاء 1 تشرين الأول 2024، بعدم وجود أي أنباء مؤكدة عن وصول جثمان الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله إلى مدينة النجف.

وقال مراسلنا بشأن ما يشاع من أنباء عن وصول الجثمان إلى النجف، إنه” لا توجد حتى الآن أي أنباء مؤكدة عن وصول جثمان نصر الله إلى النجف وتشييعه، لافتا إلى أن” كل المعلومات تؤكد بأنه سيدفن في لبنان”.

وأضاف، إن” موعد تشييع جثمان الشهيد نصر الله، أو المكان المحدد لدفنه لم يُحدد حتى هذه الساعة، وكل القراءات تدل على أنه سيدفن في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت صحيفة “النهار” اللبنانية، يوم أمس الإثنين 30 أيلول 2024، ان البيان بشأن الخبر الذي يتم تداوله باسمها عن تشييع جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ويقول أن قيادة التنظيم الشيعي تجري مشاورات بدرجات عالية جدا مع ايران والعراق، وستجري جنازة “تاريخية” في بيروت، وقالت إنه غير صحيح.

ووفقا لمعلومات مسربة، فأنه” ستجري صلوات على روحه، وسيتم نقل جثمان نصر الله في طائرة إلى كربلاء في العراق، وهناك سيدفن إلى جانب الإمام الحسين.

ورغم النفي ، إلا أنه من جانب آخر أعلن عبد الأمير تعيبان، مستشار رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، أنّ جثمان حسن نصر الله سيدفن داخل ضريح الإمام الحسين في كربلاء، وكتب تعيبان عبر حسابه في منصة إكس، “سوف يدفن جثمان الحبيب بجوار جده الامام الحسين عليه السلام في كربلاء.

ونعى حزب الله اللبناني، يوم السبت الماضي، أمينه العام حسن نصر الله الذي استشهد بضربة إسرائيلية بلغت مقرّه لتلهب نار الحرب وتؤجج مشاعر الملايين في المنطقة.

ويصف متتبعون اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بـ”زلزال هائل” في الشرق الأوسط   يصعب معرفة نتائجه، مؤكدين أن تداعيات هذا الحدث ستكون عميقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، اغتيال نصر الله في الغارات التي استهدفت مساء أمس الجمعة مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *