الأنواء الجوية: انتهاء موجة الغبار غداً ولا مؤشرات لحصول عواصف ترابية

الأنواء الجوية: انتهاء موجة الغبار غداً ولا مؤشرات لحصول عواصف ترابية

بغداد –
توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الثلاثاء، انتهاء الموجة الغبارية غدا، وفيما حددت المناطق التي تشهد تقلبات جوية، أكدت عدم وجود مؤشرات عن حصول عواصف ترابية.
وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري للوكالة الرسمية تابعته السابعة : إن “الهيئة نوهت يوم أمس عن تصاعد الغبار في بعض المناطق، ومن المتوقع ان تنتهي الموجة الغبارية غدا”، مبينا انه “تم تحديد المناطق المشمولة بالموجة الغبارية من ضمنها بغداد وبعض مناطقنا الجنوبية”.
وأضاف، أن “هذه المرحلة تسمى الفوارق الحرارية التي تساعد على ارتفاع تصاعد الغبار”، لافتا الى أن “تقرير الهيئة اليوم نوه حول تصاعد الغبار وتغيرت سرعة الرياح بعد الظهر ووصلت الى 40 كم/ س بعد ما كانت 30 كم/س”. 
وذكر أن “زيادة سرعة الرياح جاءت نتيجة بعض الفوارق الحرارية”، لافتا إلى أن “الرياح لم تكن مؤثرة على حركة الملاحة الجوية او على حركة المارة”.
وأكد أن “المناطق التي من المتوقع ان تشهد تقلبات جوية وتغييرات ملحوظة في المناطق الجنوبية وبعض من مناطق الوسط”، لافتا الى انه “لا توجد حتى الآن مؤشرات عن حصول عواصف ترابية او حالة غير مستقرة بالجو نتيجة ارتفاع نسبة الغبار”.
وتوقع “استمرار تصاعد الغبار في المنطقة الجنوبية بشكل بسيط جدا”، لافتا إلى أن “الاسبوع المقبل نتوقع انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق الوسطى والمناطق الشمالية إلا أن الحرارة في المناطق الجنوبية ستكون مقاربة”.
وتوقع أن “تكون درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية ليوم غد مقاربة لليوم السابق اما في المنطقتين الوسطى والشمالية ستشهد انخفاضا قليلا”، لافتا إلى الى أن “الطقس لغاية يوم السبت سيبقى صحوا مع بعض الغيوم و درجات الحرارة مقاربة في جميع مناطق البلاد”.
وذكر “لا توجد بوادر عن تنبؤات لعواصف ترابية خلال هذا الأسبوع”، موضحا أن “موجات الرطوبة في بعض مدن الجنوب سوف تنتهي بعد غد، باستثناء البصرة وميسان ستنتهي يوم الأربعاء وفجر يوم الخميس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *