بعد هدوء حذر.. فرض حالة استنفار مفاجئة في “عين الأسد” بالأنبار

بعد هدوء حذر.. فرض حالة استنفار مفاجئة في “عين الأسد” بالأنبار

السابعة – الانبار

دخلت قاعدة عين الأسد الجوية التي تتمركز فيها القوات الأمريكية، اليوم الجمعة 18 تشرين الأول 2024، في حالة استنفار مفاجئة، مع تحليق مكثف للمروحيات بسماء القاعدة. 

وقال مصدر مطلع في حديث لـ”السابعة”، إنه “بعد ظهر اليوم شهدت قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، فرض إجراءات أمنية مشددة بشكل مفاجئ، مع تحليق مكثف للمروحيات في سماء القاعدة”، مؤكداً أن “هذه الإجراءات شملت الأجزاء الغربية والشمالية والجنوبية من القاعدة، حيث لوحظ استنفار الأبراج الأمنية”.

وأضاف أن “أسباب هذا الاستنفار المفاجئ غير معروفة بدقة، لكن إعلان استشهاد السنوار قد يكون أحد الأسباب المحتملة لهذا الاستنفار، لكن الأمر يبقى غير مؤكد بشكل دقيق”، مستبعدًا أن “تكون ضمن إطار تدريبي”.

وأوضح المصدر أن “مثل هذه الإجراءات تُتخذ عادة بناءً على توجيهات من القيادات العليا سواء في واشنطن أو المقرات الرئيسية في الخليج العربي”، لافتاً الى أن “حالات الاستنفار المفاجئة تأتي عند توقع حدوث شيء ما”.

وفي الـ10 من الشهر الحالي، افاد مصدر مطلع، بأن قاعدة عين الأسد تخلت عن حالة الاستنفار القصوى بشكل مفاجئ دون سابق انذار، مشيراً الى أن الأوضاع طبيعية جدا وانه لا تعرف الدوافع وراء هذه المتغيرات لكنها ربما خطة ما او انها بناء على ايعاز من واشنطن بزوال الخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *