انفجار مسيرة بمبنى شمال تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعترض مسيرتين عبرتا من لبنان

انفجار مسيرة بمبنى شمال تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعترض مسيرتين عبرتا من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، أنه حدد خلال الساعة الماضية ثلاث طائرات بدون طيار عبرت من لبنان إلى إسرائيل، وقد ضربت إحداها مبنى في منطقة قيسارية شمال تل أبيب.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “خلال الساعة الماضية، تم تحديد ثلاث طائرات بدون طيار تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية. وقد تم اعتراض طائرتين بدون طيار، فيما ضربت طائرة بدون طيار أخرى مبنى في منطقة قيسارية. لم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.

وأكد الجيش أنه “خلال الحادث، تم تفعيل صفارات الإنذار في قاعدة غليلوت العسكرية، كما تم استبعاد وجود طائرات معادية إضافية في المنطقة”.

وفي بيان آخر، قال الجيش الإسرائيلي إنه “في أعقاب دوي صفارات الإنذار بين الساعة 08:02 و08:03 في مناطق همفراتس والكرمل ووادي عارة، تم تحديد قذيفة تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وسقطت في منطقة مفتوحة. لم ترد أنباء عن وقوع إصابات”.

ونشرت وسائل إعلام مقاطع فيديو، قالت إنها لحريق تسببت به المسيرة شمال تل أبيب.

وأظهرت لقطات مصورة طائرة من دون طيار تحلق بجانب مروحية إسرائيلية بينما كانت الأخيرة تبحث عنها في ضواحي حيفا.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بسماع دوي انفجارات في سماء مدينة حيفا وخليجها وفي قيساريا والكرمل، عقب إعلان الجبهة الداخلية الإسرائيلية إطلاق صفارات الإنذار في نهاريا وعكا وحيفا والكرمل.

وأفاد الإعلام العبري، بأن الشرطة أغلقت شوارع في مدينة قيساريا ومنعت وسائل الإعلام من الاقتراب من موقع سقوط مسيرة، مشيرة إلى وقوع أضرار في مبنى بمدينة قيساريا جنوب حيفا بعد محاولة اعتراض طائرة مسيرة.

وكان حزب الله أعلن يوم أمس الخميس، الانتقال إلى مرحلة جديدة وتصاعدية في مواجهة الجيش الإسرائيلي. 

في غضون ذلك، استدعى الجيش الإسرائيلي لواء احتياطيا جديدا إلى جبهة الشمال، حيث تدور معارك ضارية مع حزب الله، أدت الخميس إلى مقتل 5 جنود وإصابة 9 آخرين بجروح بليغة.

المصدر: RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *