توضيح من الداخلية بشأن فيديو “يُعذب فيه مواطن” من قبل عناصرها

توضيح من الداخلية بشأن فيديو “يُعذب فيه مواطن” من قبل عناصرها

السابعة – بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الأحد 20 تشرين الأول 2024، توضيحًا بشأن مقطع فيديو عن “حالة تعذيب من قبل قوات الشرطة لأحد المواطنين في محافظة صلاح الدين خلال هذه الأيام”.

وقالت الوزارة في بيان لها تلقته “السابعة”، إنه” بين الحين والآخر تحاول بعض مواقع التواصل الاجتماعي المشبوهة والمغرضة نشر أخبار او مقاطع فيديو منها غير صحيحة، والآخر في أعوام سابقة، ومن بينها ما انتشر مؤخرا لمقطع فيديو يدعي المروجين له على أنه حالة تعذيب من قبل قوات الشرطة لأحد المواطنين في محافظة صلاح الدين خلال هذه الأيام”.

وأضافت، أنه” من خلال العمل الفني والبحث والتحري، تبين أن هذا المقطع قديم يعود لسنة 2015 وليس في الوقت الحالي، إذ اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق عناصر الشرطة المخالفين للقانون حينها، ما يؤكد الأهداف المريضة للذين قاموا بنشره والترويج له”.

وتابعت الوزارة، أنها” تحتفظ بحق إقامة دعوى قضائية بحق كل من نشر هذا المقطع او المساندين له من خلال التعليقات المدفوعة الثمن، فيما جددت الدعوة الى توخي الدقة في نقل المعلومات، ومعرفة الأخبار من مصادرها الرسمية، والابتعاد عن الشائعات المغرضة التي يحاسب عليها القانون بشدة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *