بعد السقوط من سياج بطول مترين تقريبا.. فرض غرامة نصف مليون يورو لاقتحام حلبة الفورمولا 1.. فيديو

بعد السقوط من سياج بطول مترين تقريبا.. فرض غرامة نصف مليون يورو لاقتحام حلبة الفورمولا 1.. فيديو

قرر مسؤولو بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، فرض غرامة قدرها 500 ألف يورو على منظمي سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

وجرى سباق الولايات المتحدة الكبرى للفورمولا 1، مساء أمس الأحد، على حلبة الأمريكتين في أوستن، وشهد فوز شارل لوكلير سائق فيراري بالمركز الأول، وتلازم زميله في الفريق الإسباني كارلوس ساينز، ومن ثم متصدر الترتيب العام للبطولة النجم الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، في المرتبة الثالثة.

Max gave it his all and defended like a champ 👏#F1 #USGP pic.twitter.com/ZN8rsZP5CR

— Formula 1 @F1 October 21, 2024

DRIVER STANDINGS after 19/24 rounds

Verstappen’s lead increases to 57 points #F1 #USGP pic.twitter.com/wVXySFRkrX

— Formula 1 @F1 October 20, 2024

قال مراقبو السباق إن نحو 200 شخص تسلقوا سياجا صغيرا وسقطوا من ارتفاع حوالي مترين على الأرض بين المدرجات الواقعة في منطقة الصيانة والسياج.

وبعد ذلك ذهبوا أمام السياج وتسلقوا جدارا بارتفاع متر واقتحموا المسار بينما كانت السيارات لا تزال في لفة التبريد بعد نهاية السباق.

وقرر مراقبو بطولة  فورمولا 1 فرض الغرامة الكبيرة على المنظمين بعد اقتحام الحلبة عقب السباق، مع تعليق دفع 350 ألف يورو حتى نهاية 2026.

وأشار المراقبون في البيان إن الجزء المعلق من الغرامة يتوقف على عدم حدوث أي انتهاكات أخرى للمسار في حلبة الأمريكتين قبل ذلك التاريخ في أي حدث تابع للاتحاد الدولي للسيارات.

وأوصى المراقبون بأن يتم تخصيص الجزء غير المعلق “للسلامة الإضافية لرياضة السيارات من قبل قسم السلامة في الاتحاد الدولي للسيارات”، وأمروا منظمي سباق أمريكا بتقديم خطة إصلاح رسمية بحلول نهاية هذا العام.

يذكر أنه لم يسبق أن حدث مثل هذا الاقتحام لمسار حلبة الأمريكتين خلال 12 عاما من استضافتها لسباقات الفورمولا 1.

المصدر: وكالات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *