“سيوف الحق” تنهي مهامها في قاطع ديالى.. نتائجها في 3 اتجاهات

“سيوف الحق” تنهي مهامها في قاطع ديالى.. نتائجها في 3 اتجاهات

السابعة – ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن ابرز نتائج عملية سيوف الحق التي تجري ضمن 6 قواطع بين ديالى واقليم كردستان، فيما بين أنه تم الانتهاء منها بعد مضي 48 ساعة على انطلاقها.

وقال المصدر لـ السابعة، إن “عملية سيوف الحق ضمن 6 قواطع مهمة على الحدود الفاصلة بين ديالى واقليم كردستان من ناحية السليمانية انتهت قبل قليل بعد مضي 48 ساعة على انطلاقها بمشاركة قطعات من الجيش والوية البيشمركة وتشكيلات اخرى ساندة”.

واضاف، أن “العملية والتي جرت ضمن منطقة جغرافية تصل الى 100كم في 3 اتجاهات هي الاكبر منذ أشهر في مناطق ذات جغرافية معقدة جدا وكانت نقطة انطلاق لـ6 هجمات داعشية بين عامي 2021-2022”.

واشار المصدر الى أن “ابرز نتائج العملية هي ضبط وتدمير 6 مضافات وتفكيك الغام واعادة تمشيط وديان ومنخفضات وتلال مع زيادة التنسيق بين قطعات الجيش والبيشمركة”.

وأمس الاحد، اعلنت خلية الاعلام الامني، حصيلة يومين من عمليات “سيوف الحق” بتدمير 46 وكرا ونفقاً للإرهابيين والعثور على اسلحة ودراجات نارية.

وكشف بيان للخلية، تلقته السابعة، عن حصيلة عمليات “سيوف الحق” في ديالى وطوز خرماتو وكركوك، إذ كانت النتائج على النحو الآتي:-

– العثور على 43 وكراً للإرهابيين و3 أنفاق و 11 عبوة ناسفة و 5 قنبرة هاون 82ملم و4 قنابر 60ملم وتدمير نقطة رصد، فضلاً عن ضبط 3 دراجات نارية وعجلة، وكمية من أواني الطبخ والمفروشات.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، إنطلاق عملية “سيوف الحق” بيومها الثاني في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *