كارتات تعبئة الهواتف تختفي في بعض مناطق بغداد

كارتات تعبئة الهواتف تختفي في بعض مناطق بغداد

السابعة –  بغداد

شكا عدد من أهالي العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، من اختفاء كارتات الشحن شركات الاتصالات في بعض مناطق العاصمة، بعد دخول قرار تخفيض أسعار بيع الكارتات.

وقال مراسل وكالة السابعة ان الكثير من مناطق العاصمة بغداد في جانب الكرخ والرصافة شهدت اختفاء كارتات الشحن شركات الاتصالات من المحلات المخصصة لبيعها، فيما شكا المواطنين من الامر مطالبين الجهات المختصة بكشف سبب ذلك.

وأضاف المراسل انه بحسب الأهالي، فإن أصحاب المحلات قالوا إن الكارتات نفدت لدينا وموزعي شركات الاتصالات يرفضون بيع ما لديهم من كارتات ارصدة لاسباب مجهولة، ولا نعلم هل لهذا الامر بقضية تخفيض أسعار الكارتات، بعد الغاء ضريبة الـ20%.

وأردف أن بعض المحلات تبيع الأرصدة فوق سعرها الرسمي والمفروض بـ1000 دينار والبعض الآخر بـ500 دينار، وبعضهم يرفض من الأساس بيع ما لديه من ارصدة بحجة بيعها جميعها وعدم تسلمه أي وجبات جديدة من الشركة نفسها.

وقرر مجلس الوزراء الثلاثاء 22 تشرين الثاني الماضي إيقاف استقطاع الضريبة البالغة 20% على بطاقات شحن الهواتف والانترنت واعتبارا من 1 كانون الأول المقبل.

وبحسب هذا القرار فإنه من المفترض أن يبلغ سعر كارت الهاتف فئة 5 آلاف دينار والـ10 آلاف دينار بالقيمة ذاتها بالدينار العراقي دون إضافة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *