3 معلومات خطيرة تحرّك حملة واسعة ضد المتسولين في إحدى المحافظات

3 معلومات خطيرة تحرّك حملة واسعة ضد المتسولين في إحدى المحافظات

السابعة –  ديالى

كشفت قيادة شرطة ديالى، اليوم الأحد، عن حملة واسعة لمواجهة ظاهرة التسول في المدن الرئيسية، بعد ورود معلومات وثيقة عن وقوف عصابات منظمة وراؤها، فضلا عن ان التسول يحمل 3 خطوط حمراء من حيث امكانية استغلال المتسولين من قبل الارهابيين واستغلال الاطفال وكبار السن.

وقال المتحدث باسم شرطة ديالى العميد نهاد المهداوي في حديث لـ السابعة، ان “مفارز الشرطة في بعقوبة وبقية مدن ديالى شنت عملية ملاحقة للمتسولين في الشوارع والتقاطعات العامة وتم إلقاء القبض على 17 منهم حتى الآن في بعقوبة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم والقضاء هو من سيحسم مصيرهم”.

واضاف، ان “الحملة تأتي بعد ورود معلومات موثوقة بوقوف عصابات منظمة خلف ملف إدارة التسول في مدن ديالى، وهناك استغلال للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة”، مؤكدا بأن “الحملة تأتي وفق رؤية واستراتيجية لإنهاء ملف التسول في مدن المحافظة”.

فيما أشار عضو جمعية حقوق الانسان باسم حاتم إلى أن”التسول في ديالى هو بالاساس تسول وافد أي أن 90% منهم ليسوا من اهالي المحافظة والخطورة أن بعضهم ليسوا عراقيين اي يحملون جنسيات اجنبية وهذا ما يجب الانتباه له”.

واضاف، ان “ملف التسول يحمل في طياته 3 خطوط حمراء أبرزها امكانية استغلالهم من قبل الارهابيين بالاضافة الى الاستغلال المؤلم للأطفال وكبار السن والعجزة ناهيك عن وجود مافيات تقود هذه الظاهرة”.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *