المرور عن زحامات بغداد: 4 ملايين مركبة تتحرك في شوارع طاقتها 500 ألف – عاجل

المرور عن زحامات بغداد: 4 ملايين مركبة تتحرك في شوارع طاقتها 500 ألف – عاجل

السابعة –  بغداد

تحدثت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، عن أسباب الزحامات الكثيفة التي تشهدها العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى أن الطاقة الاستيعابية لشوارع العاصمة تسع 500 ألف مركبة بينما تتحرك عليها 4 ملايين مركبة، فضلا عن الوافدة من المحافظات الأخرى.

وقال مدير اعلام المديرية العميد زياد القيسي للسابعة إن “بعض شوارع العاصمة عمره الآن 100 سنة وبعض الشوارع من سبعينات القرن الماضي، دون وجود تغيير وتوسيع في الشوارع  أو فتح طرق جديدة، لتواكب الأعداد الكبيرة للمركبات، ومن ثم مخطط العاصمة كان لإعداد محدودة من المركبات فكيف اليوم ونحن نرى في كل منزل مركبة وأكثر وعليه هذا السبب رئيسي”.

ولفت إلى أن “هناك أربعة ملايين مركبة تمشي في الشوارع، يضاف إليها المركبات القادمة من المحافظات التي تدخل العاصمة بينما طاقة الشوارع تصل إلى 500 ألف مركبة فكيف تتحمل ضعف تسعة وعشرة مرات من الاعداد المخطط لها سابقا”.

وبين القيسي أن “ذروة الازدحمات تكون صباحا من السادسة إلى الثامنة تقريبا، ففي هذا التوقيت يخرج الموظف والطالب والكاسب وصاحب المحل وغيرهم، لكن في التاسعة وصولا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا ترى الزحامات تنحسر، ثم تعود الذروة من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الرابعة عصرا”.

وكشف عن “الاتفاق مع أمانة بغداد على تحديد وقت لتبليط الشوارع أو إكسائها يبدأ في الحادية عشر ليلا إلى السادسة صباحا، وتجنب القيام بهذه الأعمال فترة الدوام لتلافي قطع أي شارع”، مبينا: “لا قطوعات للشوارع في العاصمة بهذا التوقيت، وجميعها مفتوحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *