انطلاق مسيرة احتجاجية من ساحة النسور باتجاه المنطقة الخضراء ببغداد (فيديو)

انطلاق مسيرة احتجاجية من ساحة النسور باتجاه المنطقة الخضراء  ببغداد (فيديو)

السابعة –  بغداد

اعلن الناشط ضرغام ماجد، اليوم الجمعة، عن خروج تظاهرات في ساحة النسور ببغداد باتجاه المنطقة الخضراء، فيما وجه الدعوة الى فتح ابوابها والسماح بوصول التظاهرة الى مصدر القرار.

وقال ماجد، في تدوينة على فيسبوك، تابعتها السابعة، إنه “وصلنا عاصمة وطننا المظلوم بسلام الحمد لله رب العالمين، وبعد قليل ستنطلق التظاهرة من ساحة النسور باتجاه بوابات الخضراء “.

وتابع: “و نكرر لعل الله يوفق الشرفاء بالسلطة بفتح الأبواب امام المحتجين المسالمين السلميين ، سليمي النوايا والمطالب ، ليصلوا لمصدر القرار وليصل صوتهم بشكل مباشر لتعجيل تنفيذ مطالب الشعب المظلوم ولإشاعة الأمن والاستقرار في بلادنا التي ظلمت كثيرا “.

واضاف ماجد: “على شرفاء الوطن الانضمام مع أخوتهم الذين خرجوا اليوم للدفاع عن الحريات والحقوق لجميع العراقيين ، وعلى الشرفاء ترك كل الامور الجانبية الأخرى التي تفرقنا، والاهتمام بالاصل الذي يجمعنا ألا وهو الوطن المظلوم الذي يئِن ويستغيث بنا لنصرته ، وكرامتنا وحريتنا التي يريد الظالمين سرقتها أكثر مما هي مسروقة “.

وتأتي التظاهرات في ساحة النسور بعد ساعات من تظاهرات حاشدة شهدتها محافظة ذي قار.

واعلن قائد شرطة ذي قار العميد مكي شناع، امس الخميس، وصول لجنة برئاسة ضابط رفيع المستوى الى المحافظة للتحقيق باحداث الناصرية الاخيرة.  

 ووجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، في وقت سابق بإرسال لجنة عليا إلى ذي قار للتحقيق في أحداث العنف بحق متظاهري الناصرية.

وقتل  وأصيب نحو 19 شخصاً، إثر مواجهات مع الأمن، على خلفية تظاهرات اندلعت في محافظة ذي قار يوم  الاربعاء الماضي فيما تجددت التظاهرات يوم امس الخميس .

ووجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، باعادة العمل في لجنة تقصي الحقائق عن قتلة المتظاهرين وتعويض جرحى التظاهرات. 

وذكر بيان لمكتب السوداني تلقته السابعة انه ” استناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تمت إعادة العمل بلجنة الأمر الديواني 293، الخاصّة بتقصّي الحقائق عن قتلة المتظاهرين وتعويض جرحى التظاهرات.”.

واوضح ان “اللجنة باشرت عملها فعلياً مطلع الأسبوع الماضي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *