خلال 72 ساعة.. التصدي لـ 18 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري وهروب

خلال 72 ساعة.. التصدي لـ 18 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري وهروب

السابعة –  

أعلنت الشرطة المجتمعية، اليوم الجمعة، التصدي لثماني عشرة حالة ابتزاز  وعنف اسري وهروب في عموم العراق.

وذكر إعلام الشرطة في بيان، أن “مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية تمكنت من التصدي لثماني عشرة حالة ابتزاز  وعنف اسري وهروب

في عموم العراق”، وفق البيان الذي تلقته السابعة.

وأضاف أن “مفارز الشرطة المجتمعية تمكنت وبعمليات نوعية متفرقة خلال  الـ27 ساعة الماضية من إيقاف 5 حالات ابتزاز الكتروني، و 8 حالات عنف أسري، وإعادة 8 فتيات هاربات بفعل التعنيف أو الضغوط النفسية إلى ذويهن”.

وأكد البيان أن “العمليات جاءت على خلفية ورود مناشدات من قبل الضحايا أو أصدقاء الشرطة المجتمعية عبر خطها الساخن المجاني 497 تدعوها للتدخل وإيجاد الحلول لهن”. 

وأشار الى أن “مفارز الشرطة تمكنت من معالجة جرائم الابتزاز التي كانت ضحاياها فتاتين من بغداد، وفتاة في كل من الانبار والنجف وكركوك، عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، وتأمين حسابات الضحايا وحذف محتويات الابتزاز”.

واكدت الشرطة المجتمعية بحسب البيان الى أنها “اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المعنفين بعد تقديمها الدعم النفسي والمعنوي للضحايا  الـ8 وقامت بإعادة الفتيات الى ذويهن، وحثهم على رعايتهن والاهتمام بهن” مبينا أن “الشرطة المجتمعية ستقوم بزيارات دورية الى محال سكن ضحايا التعنيف والهروب للوقوف على اوضاعهن وتقديم الدعم لهن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *