الاطاحة بسبعة متهمين بتجارة المخدرات والارهاب في محافظتين

الاطاحة بسبعة متهمين بتجارة المخدرات والارهاب في محافظتين

السابعة – بغداد

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والامن، اليوم الأربعاء، القاء القبض على سبعة متهمين بتجارة المخدرات والإرهاب في محافظتي بغداد والديوانية.

وذكر إعلام المديرية في بيان تلقته السابعة، أن “المديرية العامة للاستخبارات والامن تمكنت من القاء القبض على سبعة متهمين بتجارة المخدرات والإرهاب في محافظتي بغداد والديوانية”.

وأضاف أنه “بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود احد تجار ومروجي المواد المخدرة ضمن قاطع المسؤولية تحديدا في منطقة الكرادة، وبعد مقاطعة المعلومات، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع من ضبط المتهم بالجرم المشهود وهو يقوم بعملية المتاجرة من خلال وضع مادة الكرستال المخدرة داخل أكياس صغيرة ويقوم بتوزيعها”. 

وأكد أنه “تم لقاء القبض عليه بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة، وقد تم تسليمه اصوليا الى الجهات المختصة”. 

وتابع البيان أن “مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد المنتشرة على مداخل العاصمة القت القبض على احد المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة ١/٤ إرهاب، اثناء محاولته عبور سيطرة أبو غريب الجديدة”، مبينا أنه “وفي سياق منفصل ومن خلال العمل المتواصل لملاحقة العناصر المطلوبة استطاعت مفارز المديرية الأخرى من القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق احكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات، جرى القبض في منطقة الجادرية بالتنسيق مع قوة امنية تابعة الى اللواء الرئاسي”.

وأشار الى أن “مفارز مديرية استخبارات وامن الديوانية التابعة الى المديرية انفا  وبالتعاون مع شؤون المخدرات القت القبض على ٤ من تجار ومروجي المخدرات في محافظة الديوانية، حيث تم ضبطهم بالجرم المشهود اثناء عملية المتاجرة وبحوزتهم كمية من مادة الكرستال المخدرة وأدوات تعاطي”، مؤكدا أنه “تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وايقافهم وفق احكام المدة ٢٨ مخدرات”.

تحرير: ر. ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *