مسؤول حكومي: مبدأ “المقاطع المتعددة” لتأهيل طريق بغداد – كركوك فاقم حوادث السير

مسؤول حكومي: مبدأ “المقاطع المتعددة” لتأهيل طريق بغداد – كركوك فاقم حوادث السير

السابعة -ديالى

دعا قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران، اليوم الأربعاء، إلى إكمال تأهيل طريق بغداد-ديالى، فيما رأى أن  تأهيل الطريق سينهي مسلسل الحوادث المرورية التي راح ضحيتها العشرات سنويا.

وقال قائممقام قضاء خالص 20كم شمال بعقوبة عدي الخدران في حديث للسابعة إن “طريق كركوك- بغداد المار بديالى من جهة قضاء الخالص هو اشهر طرق الموت على مستوى العراق من خلال الاحصائيات المرعبة لعدد ضحاياه سنويا”، لافتا الى ان “الطريق يمثل شريان التجارة الاكبر بين كردستان وبغداد وعدة محافظات ما يعني زخم مروري حاد على مدار الساعة”.

واضاف أن “تأهيل واعمار طريق كركوك- بغداد هو مشروع استراتيجي بتمويل اتحادي وبإشراف من قبل وزارة البلديات بشكل مباشر أي أنه غير خاضع لحكومة ديالى المحلية”، مؤكدا بأن “المشروع رصدت له ميزانية كبيرة ويجري العمل به من خلال شركات بمبدأ المقاطع المتعددة وذلك طول المسافة والتي تصل الى اكثر من 50كم لكل مقطع”.

واشار الى ان” اكمال تأهيل الطريق يحتاج من 4-8 اشهر وبسبب المقاطع المتعددة ادى الى تنامي مسلسل الحوادث من 3-4 يوميا، أي أننا أمام مأساة اخرى يذهب ضحيتها الكثير من الابرياء”، لافتا الى “ضرورة تأمين طرق بديلة للمقاطع التي يجري تأهيلها من اجل تفادي المزيد من الضحايا كما يحدث في بقية المشاريع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *