محافظ ذي قار يعزي عوائل الضحايا المشجعين الذين قضوا على طُرق المحافظة المتهالكة

محافظ ذي قار يعزي عوائل الضحايا المشجعين الذين قضوا على طُرق المحافظة المتهالكة

السابعة –  

قدم محافظ ذي قار محمد هادي، اليوم الاثنين، التعازي بمصرع واصابة عدد من المواطنين بحادث سير اثناء توجههم لتشجيع المنتخب العراقي بمباراته امام نظيره القطري في البصرة.

ويأتي ذلك في ظل تواصل تهالك شبكة الطرق في محافظة ذي قار وطرقها الرابطة مع محافظة البصرة، حتى وصل الحال الى تسمية بعض الطرق في ذي قار بطرق الموت نتيجة حوادث السير المتكررة وما قطفته من ارواح المواطنين الابرياء نتيجة تقاعس الحكومة المحلية عن اداء واجباتها بتبليط وتأهيل شبكة الطرق.

وقال هادي، في بيان وتلقته السابعة، إنه “تلقينا ببالغ الحزن والاسى نبأ الحادث المرير والمأساوي على طريق الناصرية-سوق الشيوخ والذي أدى للأسف الشديد الى مقتل وإصابة عدد من مواطنينا الأعزاء”، مضيفا : “نعرب خالص مواساتنا وتعازينا لأسر الضحايا وأبناء محافظة ذي قار سائلا الباري تعالى الشفاء العاجل للجرحى والرحمة والغفران للضحايا والصبر والسلوان وجزيل الأجر لأسرهم وذويهم ونشاطرهم أحزانهم بهذا المصاب الأليم”.

وصباح اليوم، أفاد مصدر أمني، بمصرع 8 اشخاص وإصابة 16 آخرين بحادث سير مروع في منطقة تل اللحم على الطريق الدولي السريع جنوبي محافظة ذي قار.

وقال المصدر لـ السابعة، إن “8 اشخاص لقوا حتفهم وأصيب 16 آخرين بحادث سير مروع بسبب الضباب الكثيف في منطقة تل اللحم على الطريق الدولي السريع جنوبي محافظة ذي قار”.

وأضاف أن “العجلات المتصادمة هي حافلة تقل مشجعين متجهين الى محافظة البصرة وعجلة حمل كبيرة نوع تريلة”. 

وطرق الموت تسمية اطلقت على اغلب الطرق في العراق، لاسيما في محافظة ذي قار نتيجة الحوادث المميتة التي ذهب ضحيتها المئات من المواطنين فيما لاتزال هذه الطرق تعاني الإهمال وعدم الصيانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *