السوداني يوجه بالإسراع في التحول إلى البطاقة التموينية الإلكترونية

السوداني يوجه بالإسراع في التحول إلى البطاقة التموينية الإلكترونية

السابعة – بغداد  

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بالإسراع في التحول الى البطاقة التموينية الالكترونية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته السابعة، أن السوداني “ترأس اجتماعاً خُصص لمناقشة أتمتة البطاقة التموينية، بحضور وزير التجارة ومدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية ورئيس هيأة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء”.

وأضاف أن “الاجتماع عرض برنامج الأتمتة، الذي يتضمن اعتماد بطاقة إلكترونية لكل ربّ أسرة مشمولة، واعتمادها في توزيع مفردات البطاقة التموينية”.

ووجه السوداني، بحسب البيان، وزارة التجارة بإنجاز البرنامج بأسرع مدّة زمنية، من أجل إيقاف الهدر بالمال العام، واعتماد محافظة كربلاء كبيئة تجريبية لتطبيق البرنامج.

وأشار الى أن الاجتماع استعرض اتخاذ الإجراءات العاجلة، لتوفير مفردات البطاقة التموينية خلال شهر رمضان لعموم المواطنين والفئات الفقيرة من المشمولين بهيئة الحماية الاجتماعية، بالإضافة الى اتخاذ القرارات المناسبة بصددها.

 يذكر أن التطبيق الإلكتروني الجديد جرى إعداده من قبل شركة مختصة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، بهدف تكوين قاعدة بيانات جديدة ومحدثة عبر مقاطعتها مع القاعدة الحالية، بما يمنع التلاعب ويكشف أسماء المتوفين والمقيمين خارج العراق والأسماء الوهمية كافة، وكذلك سيسهم في تحديد المستلم الحقيقي للمفردات والتأكد من استلامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *