رئيس نادي الحدود: مشاكل قانونية تعرقل اقامة دوري المحترفين

رئيس نادي الحدود: مشاكل قانونية تعرقل اقامة دوري المحترفين

بغداد – – حسين عمار
نوه رئيس الهيئة الادارية لنادي الحدود الرياضي، اللواء فؤاد ناصر الركابي، بوجود مجموعة من مشاكل قانونية تعرقل إقامة دوري المحترفين لكرة القدم، مؤكداً دعمه لهذا الدوري ولأي نشاط يطور الكرة العراقية.
وقال الركابي للوكالة الرسمية تابعته السابعة ، اليوم الاثنين، إن” فكرة إقامة دوري المحترفين تعد فكرة ايجابية وتمثل انطلاقة جديدة في تطوير الكرة العراقية”، مبيناً أن” هناك مجموعة من المشاكل القانونية التي تقف أمام تطبيق الدوري من ضمنها تحويل الأندية إلى شركات استثمارية ، علما أن أغلب الاندية العشرين التي تنافس في الدوري الممتاز هي أندية مؤسساتية و مرتبطة بوزارات حكومية والبعض منها يرتبط بمجالس المحافظات باستثناء ناديين أو ثلاثة أندية غير مرتبطين وهم يعانون من مشاكل مالية كبيرة تمنعهم من المشاركة”.
وأضاف الركابي أن” إدارة نادي الحدود مع فكرة تطبيق دوري المحترفين وتدعم اقامته ولكن بشرط تكيف الأمور القانونية، وهذا الأمر يحتاج إلى فترة طويلة وعمل كبير وتصويت على القانون سواء أكان من مجلس النواب أم من مجلس الوزراء “.
وتابع الركابي أن” اتحاد اللعبة لم يرسل أي تبليغ بهذا الخصوص حتى الان  وادارة النادي تنتظر التوقيع الرسمب وبعدها معرقة الضوابط “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *