رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يعلن إنشاء مشروع بنك الأراضي

رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار يعلن إنشاء مشروع بنك الأراضي

السابعة – بغداد

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار حيدر محمد مكية، اليوم الأربعاء، إنشاء مشروع بنك الأراضي وإستكمال مستلزماته مع مجلس النواب والجهات القطاعية.

وقال رئيس الهيئة الوطنية في بيان تلقته السابعة إن “الهدف من هذا الإجتماع هو وضع خارطة طريق برؤى مشتركة مع لجنة الإستثمار والتنمية النيابية لتطوير البيئة التشريعية وبما يخدم واقع الإستثمار في العراق”، موضحا أن “الهيئة عازمة على تقديم مقترح مشروع قانون بنك الأراضي الى لجنة الإستثمار النيابية الذي سيسمح بتخصيص او  تحويل ملكية الأراضي من الجهات القطاعية الحكومية الى الهيئة الوطنية للإستثمار ومنح المجال امام الهيئات في المحافظات التعامل مع مساحات واسعة من الأراضي وفق معطيات المستثمرين وما تقتضيه القوانين الحاكمة في العراق”. 

وأضاف مكية أن “جميع الإدارات ورؤساء الهيئات في المحافظات سيخضعون الى تقييم دقيق وفق معايير مهنية وموضوعية، وأن الهيئة تنتهج اسلوب عمل يعتمد الشفافية ومراقبة اداء الهيئات وآليات منح الإجازات الإستثمارية”.

من جانبه أكد بحسب البيان “رئيس لجنة الإستثمار والتنمية النيابية حسنين الخفاجي تعاون لجنته في سياقات الأهداف المرسومة للإرتقاء بالقطاع الإستثماري ومحاولة الوصول به الى مراحل متقدمة تحاكي تجارب الدول التي أثبتت نجاحها في إدارة السياسة الإستثمارية”. 

وفي ذات السياق ابدى النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترحيبه بـ”رئيس الهيئة الوطنية للإستثمار ورؤساء الهيئات الإستثمارية في المحافظات”، مشيرا الى “أهمية تعزيز مقومات ثقافة الإستثمار واستقطاب المستثمرين الأجانب بما يخدم طبيعة المشاريع في البيئة العراقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *