(بغداد اليوم) تكشف تفاصيل جديدة عن الجواز الإلكتروني وتكلفة اصداره

(بغداد اليوم) تكشف تفاصيل جديدة عن الجواز الإلكتروني وتكلفة اصداره

السابعة- بغداد

كشف مدير عام الأحوال المدنية والإقامة والجوازات في وزارة الداخلية، اللواء رياض الكعبي، الأثنين، عن تفاصيل جديدة تتعلق بجواز السفر الإلكتروني وتكلفة إصداره.

واستعرض الكعبي تفاصيل الجواز في تصريح خاص للسابعة، قائلاً :ان أول مكتب افتتح هو مكتب جوازات المنصور، وسيتم في الأيام المقبلة إفتتاح مكتب الكاظمية والأعظمية والكرادة”.

وأوضح “ستكون آلية منح هذا الجواز، من خلال تقديم المواطن عليه من داخل منزله من خلال موقع مديرتنا او الحضور إلى مكتب الجوازات الخاص به مع جلب البطاقة الوطنية فقط ومعلوماته كلها ستظهر من خلال هذه البطاقة ليتم منحه الجواز بنفس اليوم ولا تأخير ولاتأجيل فهذه هي الخدمة السريعة التي يحتاجها المواطن”.

وأضاف اللواء الكعبي، ان :”تكلفة الجواز الإلكتروني ستكون 50 دولاراً فقط بالسعر الرسمي للبنك المركزي العراقي،” مبينا ان “مدة نفاد الجواز هي ثمان سنوات وهي ذات المدة التي كانت في الجواز الورقي”.

وأشار الى، ان “المواطنين الذين يحق لهم التقديم حاليا هم فقط الذين لايمتلكون جوازاً او منتهي الصلاحية، أما المواطن الذي لديه جواز وغير منتهي فعليه الانتظار لحين انتهاء مدة صلاحية جوازه”. 

وأشار الكعبي الى، ان “هناك خمسة محافظات ستشمل خطوة أولى بالجواز الإلكتروني وبعدها سيتم منح هذا الجواز من خلال السفارات” مؤكدا ان “في الجواز علامات أمنية مهمة وشريحة إلكترونية لايمكن اختراقها”.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أفتتح، اليوم الاثنين، نافذة الجواز الإلكتروني، وتابع خطوات وآليات الإصدار بجميع تفاصيلها، كما أشرف على إصدار أول نسخة جواز إلكتروني في العراق.

وأشار إلى أن “الجواز الإلكتروني الجديد، سيُسهم في اختصار نحو 85% من الإجراءات الورقية والإدارية، وسيتم إصداره للمواطنين خلال يوم واحد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *