النزاهـة تكشف مغالاة بشراء أجهزة بصحة النجف ناهزت أسعارها 4 مليارات دينار

النزاهـة تكشف مغالاة بشراء أجهزة بصحة النجف ناهزت أسعارها 4 مليارات دينار

بغداد –
كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن وجود مغالاة في أسعار شراء أجهزة طبية لحساب دائرة صحة النجف، فيما بينت أن مجموع مبالغ الشراء ناهزت أربعة مليارات دينار.
وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقته السابعة ، إن “أعمال التدقيق والتحري والمتابعة، التي قام بها فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف، بينت قيام دائرة صحة المحافظة بصرف مبلغ 3.935.000.000 مليارات دينار؛ لشراء أجهزة طبية بأسعار مغالى فيها ولا تتناسب مع أسعارها الحقيقية، فضلا عن عدم إرسال مبالغ الاستقطاعات الضريبية إلى مديرية ضريبة النجف، ومخالفات أخرى رافقت إبرام عقود شراء الأجهزة”.
وأضافت، أن “الأجهزة التي تم شراؤها شملت أجهزة الصدمة الكهربائية والأشعة الفيديوي، وملحق نواظير جراحية، وجهاز تخطيط القلب وايكو متحرك، إضافة لأجهزة GAS ومراقبة المريض وجهاز طبي “سريري عمليات”، وحاضنات أطفال”.
وتابعت أنه “وفي مديرية بلدية النجف، تم تنفيذ عمليتين منفصلتين، أولهما ضبط مخالفات وهدر في المال العام في المبالغ التي تم صرفها لتصليح الآليات العائدة للبلدية للمدة من 2017 – 2022، فيما تم في العملية الثانية ضبط متهم أثناء تعقيبه المعاملات في البلدية دون وكالة أو تخويل رسمي بذلك، وتم ضبط معاملة عقار بحوزته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *